Revue de presse des principaux journaux Marocains

Art & Culture

“عبيدات الرمى” بكندا

10.12.2018 - 12:02

تستعد المجموعة التراثية “عبيدات الرمى للقيام بجولة فنية بكندا، حيث سيكون أبناء الجالية المغربية المقيمة بالمهجر على موعد مع متابعة مجموعة من الحفلات من توقيع أعضائها.

وقال رضوان، أحد أعضاء مجموعة “عبيدات الرمى” في تصريح ل”الصباح” إنه تم الاتفاق على تنظيم حفلات بكندا بعدة مناطق، حيث تعرف وجود عدد كبير من أبناء الجالية، مشيرا إلى أن الأمر لن يقتصر على المغاربة فقط، ففي كل مرة يتعلق الأمر بإحياء حفل فني خارج أرض الوطن تفاجأ المجموعة بحضور جمهور من جنسيات أجنبية، والذي يتجاوب بدوره مع ما يقدم من أغان، كما لا يتوانى عن المشاركة في الرقص على إيقاعاتها.

ومن جهة أخرى، قال رضوان إن المجموعة انتهت، أخيرا، تسجيل أحدث أعمالها الغنائية، كما صورت فيديو كليبها، مضيفا أنه سيتم طرحها خلال الفترة المقبلة.

وعن طبيعة العمل الغنائي الجديد، قال رضوان إنه يتناول موضوعا جديدا مستوحى من الواقع اليومي، مؤكدا أن هذه النوعية من الأغاني تلقى تجاوبا كبيرا مع الجمهور.

وتعتبر أغنية “الحلاوة” من بينها الدويتوهات، التي قدمها مجموعة “عبيدات الرمى” بتعاون مع الفنان عصام كمال، والتي سبق أن تعاونت مع عدد من المجموعات منها مجموعة “فناير” في دويتو تضمنه ألبوم “الزواق”، وهي من الأعمال التي مزجت بين فني “الراب” و”الرمى” وكذلك مجموعة من شيكاغو في دويتو شاركتهما فيه زوجة عمدة ولاية شيكاغو في مزيح بين فني “الجاز” و”الرمى”.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles