Revue de presse des principaux journaux Marocains

Art & Culture

الدورة 15 لمعرض التصوير “جلف فوتو بلس”

16.12.2018 - 15:01

 

 

أعلن، أخيرا، “جلف فوتو بلس” الذي يعّد مركز دبي الأول للتصوير الفوتوغرافي، عن انطلاق الدورة الخامسة عشرة من معرض التصوير السنوي، وهو أطول حدث دولي للتصوير الفوتوغرافي في الشرق الأوسط.

ويقام المعرض لخمسة أيام من رابع إلى تاسع فبراير المقبل، بتنظيم محاضرات، وحلقات دراسية، ودورات في طرق التصوير المختلفة، بالإضافة إلى المعارض الفنية.

واختار المنظمون موضوع المعرض لهذا العام هو “اقترب أكثر”، وسيتضمن الحدث ورش عمل ومحادثات متنوعة يديرها مجموعة من المصورين الدوليين مثل زاك آرياس، وماسييك داكوفيتش، ونيك فانشر، وتانيا حبجوقة، ومايك كيلي، وسارة لاندو، وعاصم رفيقي، وباولو فيرزون.

وتوفر ورشات المعرض للمصورين جميع المهارات، وتغطي سلسلة من الموضوعات، بما في ذلك التصوير الفوتوغرافي الحي، والتجاري والفني. بالإضافة إلى سلسلة من ورش عمل تصوير الفيديو لفالنتينا في التي تغطي فيها جميع أساسيات تصوير الفيديو للمعنيين بالأهمية المتزايدة لتصوير الفيديو في المشهد الإعلامي الحالي.

وسيقيم المصورون المشاركون ورش عمل وحوارات وفعاليات سيتمكن الجمهور من حضورها من خلال تذكرة دخول واحدة يومية. وفي اليوم نفسه يقام المعرض التجاري الذي يضم أحدث معدات التصوير الفوتوغرافي من قبل الشركات الرائدة في الصناعة مثل كانون وسوني، والذي سيقدم للحضور عروض خاصة وخدمات كثيرة منها خدمات تنظيف الكاميرا مجانا.

ويختتم معرض “جلف فوتو بلس” برامجه بفعالية “ذا شوت اوت”، التي لها صدى واسع في المعرض والتي يتبارى فيها ثلاثة مصورين محترفين على مدار الساعة لالتقاط أفضل صورة ممكنة في 20 دقيقة فقط أمام الجمهور الذي سيختار الفائز بنفسه.

ويستضيف السركال أفنيو مرة أخرى حدث السنة، إذ سيشهد مجموعة من المعارض وحوارات تهدف إلى تسليط الضوء على المواهب المحلية من جميع أنحاء المنطقة بما في ذلك حلقة نقاش تضم المصورين المحليين عقيب أنور، والتماش جافيد، وهدى بن رضا، بالإضافة إلى حديث للمصورة السعودية تسنيم السلطان، وبالإضافة إلى معرض يلقي الضوء على التصوير الوثائقي العربي.

وتلتزم “جلف فوتو بلس”  بتوفير منصة للمصورين الناشئين من المنطقة، وتقديم المنحة الأولى والتي ستطلق مصورًا ناشئًا من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا مع فرصة حضور مجانية لورشة عمل تانيا حبجوقة التي تستمر لمدة أربع أيام وعنوانها الكبسولة الحمراء: الأقاليم غير المبسطة لتحرير السرد الشخصي.

وعلق محمد سمجي، مدير جلف فوتو بلس قائلا: ” خلال السنوات الخمسة عشرة الماضية تطور جلف فوتو بلس ليصبح أهم مركز تصوير في المنطقة، نحتفل هذا العام بوصولنا إلى هذا المستوى الذي ما كنا لنصل إليه من دون التزامنا وإيمان شركائنا بنا، فتحت عنوان “اقترب أكثر”، نعرض لكم مواهب تصوير محلية وإقليمية أكثر من ذي قبل من خلال المعارض، جمعة تصوير فوجي، بالإضافة إلى ورش العمل المتنوعة وبرامجنا الأخرى. انه لفخر لنا أن تشاركنا دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا في مسيرة نمونا وتطورنا من خلال إنشاء منصات تعنى بالتصوير الفوتوغرافي، وتصوير الفيديو، وسرد الروايات”.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles