Revue de presse des principaux journaux Marocains

Art & Culture

“الغزالة زاكورة” تثير الجدل

24.12.2018 - 21:01

مشارك في العمل يطالب بمستحقاته ونعمان يقول إنه «ابتزاز رخيص»

وصف الفنان نعمان لحلو في تصريح ل”الصباح” مطالبة فنان شارك في تصوير أغنية “الغزالة زاكورة” بمستحقاته، بأن الأمر يتعلق ب”ابتزاز رخيص”، مـؤكدا أنـه تقاضى أجره كاملا وأنه يسعـى فقط إلى إثارة الجدل.

وأكد نعمان لحلو قائلا “لا علاقة لي بالموضوع ولا يتعين علي دفع أي مستحقات في ذمتي لهذا الفنان، وكل ما في الأمر أنـه “ابتزاز رخيص”، مضيفا “إن فيديو كليب أغنية “الغزالة زاكــورة” تولى إنتاجــه المجلس الإقليمي بزاكورة ونفذت إنتاجه شركة خاصة”.

واسترسل نعمان لحلو قائلا “لقد فرض علي هذا الفنان، الذي يطالب حاليا بمستحقاته، وذلك من أجل الغناء في الكورال”، مضيفـا أنه بناء على رغبة الجهة المنتجة انتقــل من زاكورة إلى البيضاء للمشــاركة في تسجيل مقطع صغير ضمن أغنية “الغزالة زاكورة”.

وأضاف نعمان لحلو أنه بعد انتهاء الفنان من تسجيل المقطع تم دفع مبلغ خمسة آلاف درهم له، إلى جانب توصله بمصاريف التنقل، مؤكدا أنه لم يبد أي اعتراض حينئذ، بل تقاضى أجره وعاد إلى زاكورة، لكن بعد خروج الفيديو كليب أصبح يطالب بعشرين مليون سنتيم.

وتساءل الفنان نعمان لحلو كيف يمكن للجهة المنتجة، ليست فقط أغنية “الغزالة زاكورة” وإنما لأي عمل آخر، أن تمنح فنانا شارك في الكورال عشرين مليون سنتيم.

ونصح الفنان نعمان لحلو الفنان الذي يطالب بمستحقاته بأن يتوجه إلى القضاء لينصفه إن كان على حق، وبالتالي فإن الجهة المنتجة ستتحمل مسؤوليتها، أما إذا ثبت عكس ذلك فينبغي أن ينال العقاب، الذي يترتب عن ممارسته “الابتزاز الرخيص” من خلال تصريحاته التي تفيد أنه تعرض للنصب.

يشار إلى أن الفنان نعمان لحلو أطلق، أخيرا، أغنية “الغزالة زاكورة”، والتي يتغنى فيها بجمال المدينة وسحرها وكثبــــانها الرملية باعتبارها من الوجهات التي تستقطب زوارا مــــــــــــــــن داخل المغرب وخارجه.

ويأتي إطلاق نعمان لحلو لأغنية “الغزالة زاكورة” بعد عدة أغان تغنى فيها بمدن مغــربية، من بينها “شفشــــاون”، التي حققت نجاحا كبيرا.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles