Revue de presse des principaux journaux Marocains

Art & Culture

“ما خلاو ما قالو” جديد نحاس

08.01.2019 - 12:02

أطلق، أخيرا، الفنان سفيان نحاس أحدث أعماله الغنائية بعنوان “ما خلاو ما قالو”، التي تعد من بين أحدث الأغاني خلال السنة الجارية.

وتعاون الفنان سفيان نحاس في أغنية “ما خلاو ما قالو” من ألحانه مع كاتب الكلمات مهدي كليبر والفنان حميد بوشناق، الذي تولى إنجاز توزيعها الموسيقي وإنتاجها الفني.

وتتميز أغنية “ما خلاو ما قالو” بطابعها الرومانسي وبساطتها، إلى جانب أنها تعتبر قريبة من موسيقى “وورلد أفريكان”.وكانت بداية الفنان سفيان نحاس بمشاركته في برنامج “إكس فاكتور” في الموسم الأول منه سنة 2007، إلى جانب فرقة نحاس، التي اختار أن يحمل اسمها بعد أن قرر خوض غمار مسار منفرد، وذلك اعترافا منه لأحد أعضائها الذي توفي وخلف فراقه حزنا كبيرا في نفسيته نتيجة الصداقة المتينة التي جمعتهما.

وكانت من بين الأعمال التي قدمها من قبل سفيان نحاس “ديني”، التي أداها باللهجة المغربية على إيقاعات موسيقى البوب وفن الفيزيون وجمع فيها بين الغناء والتلحين، كما اشتغل على إيقاعات أخرى من بينها الأمازيغية والحسانية.

وتناول سفيان نحاس في أغنية “ديني” موضوعا اجتماعيا سلط فيه الضوء على وضعية بعض النساء اللواتي يخترن الهجرة للعمل من أجل تحسين ظروفهن الاجتماعية والاقتصادية.

ومن بين الأغاني التي طرحها أيضا سفيان نحاس أغنية “عندي غير نتا”، التي كانت بمثابة تعاون بينه وبين كاتب الكلمات “كاليبر”، والموزع “أطوميك”، وهي عمل غنائي اختار من خلاله التواصل مع جمهوره من خلال موضوع جديد يتميز ببساطة كلماته الموجهة إلى جمهور من شتى الفئات العمرية.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles