Revue de presse des principaux journaux Marocains

Art & Culture

وعكة الركاكنة تؤجل جولاته المسرحية

19.01.2019 - 12:02

أجل الممثل والمخرج عبد الكبير الركاكنة كل جولاته المسرحية التي كان متوقعا تنظيمها خلال يناير الجاري بسبب وعكته الصحية، التي كانت وراء دخوله على وجه السرعة إلى إحدى المصحات الخاصة بالرباط.

وقال عبد الكبير الركاكنة في تصريح ل»الصباح» إنه مازال ينتظر نتائج التشريح الطبي لعينة من كيس في الأنف، موضحا أنه سيتم تحديد نوعية الميكروب ثم يخضع في ما بعد لعملية جراحية.

«كنت أعاني من مشاكل صحية مستمرة عبارة عن التهابات في الحنجرة، كما كان يتابع حالتي الصحية طبيب بمستشفى الليمون»، يقول الركاكنة، مضيفا أن الطبيب نفسه هو من يشرف على علاجه في المصحة الخاصة.

«إن الممثل المسرحي دائما معرض إلى مشاكل صحية خاصة على مستوى الحنجرة، سيما أن أغلب العروض يتم الانتهاء منها ليلا ويضطر إلى الخروج بعد بذل مجهود كبير وهو يتصبب عرقا»، يقول الركاكنة، مضيفا أن كثيرا من المسارح الوطنية وقاعات العرض لا توفر ظروفا جيدة للعمل، إذ غالبا ما يكون الممثلون عرضة للتيارات الهوائية ما ينعكس سلبا على صحتهم.

وأكد عبد الكبير الركاكنة أنه أجل كل التزاماته الفنية إلى حين تماثله للشفاء، كما ألغى الجولة المسرحية لعمله «فكها يا من وحلتيها»، التي كان يتوقع أن تنظم خلال يناير الجاري داخل المغرب وخارجه.

وتدور أحداث العمل المسرحي «فكها يا من وحلتيها» لفرقة «مسرح الحال» حول شخصية عبد المعطي، رجل أعمال، يرتدي ثوب الخادم في تبادل الأدوار مع خادمه «علولة» تعاطفا معه بعد أن فاجأته خطيبته منى بزيارة مباغتة، وهو الذي سبق وأخبرها بأنه فنان مشهور، ويملك شقة أنيقة في العاصمة، ستشتبك خيوط المسرحية أكثر ويزداد الموقف تعقيدا بوصول زكية خطيبة عبد المعطي.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles