Revue de presse des principaux journaux Marocains

Art & Culture

“عندي ما يفيد” في حلقات جديدة

21.01.2019 - 21:01

العشابي يستضيف الحديوي وبوبكر والمشرقي ومنيار

تبث قناة “تيلي ماروك” مساء غد (الأحد)، حلقة جديدة من برنامج “عندي ما يفيد” للفنان والمنشط التلفزيوني مراد العشابي.

وسيحل مهدي منيار الملقب ب”الأستاذ المعجزة” ضيفا على الحلقة التي تبث ابتداء من الثامنة والنصف، للحديث عن تجربته في مجال التدريس والتي أثارت جدلا كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعي، حتى أصبح حديث العديد من الأوساط التربوية.

وتنضاف الحلقة الجديدة التي تبثها “تيلي ماروك” إلى العديد من الحلقات التي صورها طاقم البرنامج ضمن الموسم الثاني للبرنامج، الذي بث موسمه الأول خلال رمضان الماضي.

وقال مراد العشابي إن برنامج “عندي ما يفيد” صــور مجموعــة من الحلقــات مــع العــديــد مــن المشــاهير الذين حلوا ضيوفا على النسخة الجديدة من البرنامج من بينهم ليلى الحديوي وسعيدة شرف ورفيق بوبكر ونعيمة المشرقي الذين ستبث حلقاتهم قريبا.

وأضاف العشابي، في حديث مع “الصباح”، أن الصيغة الجديدة للبرنامج اقتضت تمديده إلى 26 دقيقة بدل 13 كما كان عليه الأمر في النسخة الرمضانية، وهو ما يتطلب إعادة النظر في طريقة الإعداد وتحضير الأسئلة واختيار الضيوف الذين يتماشون مع فلسفة وتوجه البرنامج.

وتابع العشابي أن البرنامج ظل يحرص على الجمع بين الجد والهزل، إضافة إلى توسيع قاعدة الضيوف بعدم الاقتصار فقط على الفنانين، بل الانفتاح على المشاهير والشخصيات المثيرة للجدل في مختلف المجالات والميادين.

وفي سياق آخر كشف المنشط التلفزيوني عن مشاركتـه ممثلا في العديد من الأعمال التلفزيونية منها مسلسل “لوزين” الذي يبث حاليا على القناة الأولى، ويجسد فيه العشابي شخصية “عمر” وهو محاسب تشوب حوله الشكوك عن مدى نزاهته وتورطه في حادث سرقة المعمل الذي يشتغل فيه.

وتدور أحداث المسلسل الجديد، الذي تصدر نسبة المتابعة حول ثلاثة أزواج يمثلون الفئة الفقيرة من المجتمع، يجدون أنفسهم في مواجهة بسبب حادث سرقة تعرض لها “لوزين” يشتغلون فيها جميعا.

ويشارك في هذا المسلسل الجديد الذي أخرجه أمين مونة ومن تأليف وسيناريو جمال الخنوسي وجيهان بحار، مجموعة من الممثلين المعروفين في الساحة الفنية، ويتعلق الأمر بمنى فتو، التي غابت عن التلفزيون سنوات طويلة، إلى جانب عزيز الحطاب، وأحمد الناجي، ونورة الصقلي وجميلة الهوني وابتسام لعروسي.

كمــا شـارك العشـابي فــي مسلســل “نوارة” للمخـرجة جميلــة البرجــي بنعيســى وتــأليف أحمد بوعــروة، ويبث أيضــا علــى القنــاة “الأولــى” ويحقــق نسب متابعة مهمة، إضافــة إلــى تصويــره شـريطين سينمائيين مــع المخــرج علي الطاهــري الأول بعنوان “بقرة الدوار” والثاني بعنوان “الميت” مع الممثل محمد الخياري.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles