Revue de presse des principaux journaux Marocains

Art & Culture

سينما عقيل بدبي تطلق برنامج الأفلام المستقلة

27.01.2019 - 12:02

 

أعلنت سينما عقيل بدبي بالإمارات العربية المتحدة عن إطلاق برنامج السينما المستقلة، أو البديلة، التي تهتم بعرض الأفلام الثقافية وغير التجارية، أي أفلام ليست من إنتاج الشركات العالمية الكبرى. كما أن للسينما البديلة جمهورها الخاص الذي يختلف غالبا عن جمهور الأفلام التجارية السائدة.

 

 

أفلام مستقلة كل ليلة

وتأتي سينما عقيل بعروض أفلام ملهمة في شهر فبراير، تشمل أفلام حازت على جوائز وإعجاب النقاد، وعروض لأبرز أفلام المهرجانات السينمائية في العالم، وأفلام سينمائية إقليمية، بغرض تقديم تجربة سينمائية استثنائية. نذكر منها العروض التالية والتي ستكون ضمن برنامج شهر فبراير 2019:

 

– فوتو كوبي: الفيلم حاصل على جائزة أحسن فيلم في مهرجان الجونة السينمائي 2017، وجائزة الجمهور في مهرجان مالمو للسينما العربية 2018. صاحب مكتبة لتصوير ونسخ المستندات في رحلة لاكتشاف الحب والصداقة والأبوة والمعنى الحقيقي للحياة.

– المجلس: فيلم بدعم من آفاق (الصندوق العربي للثقافة والفنون) للمخرج الأردني يحيى العبد الله، فيلم وثائقي يناقش قضايا تتعلق بهموم وآمال طلبة إحدى المدارس الأساسية في مدارس «وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين» (أونروا)، في بلدة السخنة، في الأردن سواء من الناحية التربوية والتعليمية أو الإنسانية.

– صباح الخير: للمخرج اللبناني بهيج حجيج، فيلم يسلّط الضوء على موضوع غاية في الأهمية يرصد فيه جانب من معاناة ومخاوف وهواجس الأشخاص في عمر الشيخوخة.رشح الفيلم لجائزة أحسن فيلم عربي في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي 2018.

– خام برنامج خاص ما وراء الشمس، فيلم للفنانة الكويتية منيرة القديري، تقدم سينما عقيل بالتعاون مع معرض “خام” المعرض الرئيسي في مركز جميل للفنون برنامجاً خاصاً يقدمه قيم المعرض الفنان “مرتضى فالي”.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles