Revue de presse des principaux journaux Marocains

Art & Culture

مشاهد ساخنة في كليب جديد لـ “البيغ”

29.01.2019 - 15:01

أطلق مغني الراب توفيق حازب، المعروف باسم “دون بيغ” عملا فنيا جديدا يحمل عنوان “دمار نفسي”، قال إنه يتزامن مع الذكرى العشرين لأول عرض له أمام الجمهور، حيث خطا أولى خطواته الفنية في الراب باللغة الإنجليزية.

وتوصلت “الصباح” من فريق إعداد فيديو كليب أغنية “دمار نفسي” برسالة يشرح فيها مضمون الأغنية الجديدة التي يندد فيها “بيغ”، حسب الرسالة نفسها، ب”السكيزوفرينيا المجتمعية التي تغذي كراهية النساء ،خاصة في المجتمعات العربية، ويتمظهر ذلك بتشييء المرأة الذي يؤدي إلى العنف الجسدي ضدها، وفي بعض الحالات تنتج عنه جرائم شنيعة هزت المغرب وأماكن أخرى من العالم”.

وقال فريق الإعداد إن “بيغ” في الفيديو كليب الجديد “وظف قدراته الإبداعية في التعامل مع هذا الموضوع الشائك وحاول أن يترجمه من خلال مشاهد صادمة عن قصد، وفي المقابل تمتزج موسيقى أخاذة بصوته القوي لإعطاء طابع شجي تارة، ومحموم تارة أخرى، يمزج فيها بين أنواع موسيقية”.

وأثار فيديو كليب “البيغ” الجديد جدلا في مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة أنه تضمن مشاهد مثيرة، علما أن مغني الراب نصح، في بدايته، بعدم مشاهدته للذين تقل أعمارهم عن 18 سنة، إذ تضمن مشاهدة امرأة شبه عارية وحركات جنسية، ما جعله محط انتقاد عدد من متتبعيه، خاصة من قبل “خصومه”، إلا أن الفيديو حقق نسبة مشاهدة عالية على “يوتوب” ، وبلغ في اليوم الأول على إطلاقه حوالي مليوني مشاهدة.

ويأتي فيديو كليب الأغنية بعد أغنيته الأخيرة “170 KG التي أطلقها في 22 دجنبر الماضي، وحققت 15 مليون مشاهدة في أقل من أسبوعين على “يوتوب”، علما أنها أشعلت حرب “كلاشات” بين مغنيي الراب، اعتبرها بعض المتتبعين مجرد “دراما ” هدفها زيادة أعداد المشاهدات على المنصات الرقمية ومبيعات الأغاني.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles