Revue de presse des principaux journaux Marocains

Art & Culture

الناصيري يحمل أخناتون إلى مراكش

29.01.2019 - 15:01

يستعين الفنان سعيد الناصيري، مرة أخرى، ببعض الأسماء المصرية، في عمله السينمائي المرتقب. وحسب ما علمته «الصباح»، فإن الناصيري شرع في تصوير أول مشاهد فيلمه الجديد بمراكش، بمشاركة بعض الفنانين المصريين، من بينهم طلعت زكرياء الذي حل، أخيرا، بالمغرب رفقة ممثلين آخرين، في انتظار العودة إلى مصر لتصوير مشاهد أخرى.

وإلى جانب تقديم الدور الرئيسي في الفيلم، تكلف سعيد الناصيري بإخراج العمل الجديد شخصيا، علما أن الفيلم السينمائي، الذي يتوقع أن تعرضه القاعات السينمائية، نهاية السنة الجارية، يحمل عنوان «أخناتون في مراكش».

كما تشارك في الفيلم الجديد الممثلة المصرية انتصار وسامح يسري، إلى جانب أسماء أخرى من المغرب، أبرزها المغنية المغربية رجاء قصابني، التي ستدخل بفيلم الناصيري الجديد عالم التمثيل.
وفي سياق متصل، نشرت الممثلة انتصار على صفحاتها على موقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو للفنان طلعت زكرياء، رفقة الفنانة المغربية رجاء، خلال تصوير أحد مشاهد الفيلم في مراكش، قبل أن تعلق عليه بالقول «انتظروني في عمل سينمائي مصري مغربي جديد قريبا».

وكانت للناصري تجربة مع الممثلين المصريين من بينهم عصام كريكا، وذلك من خلال فيلم «الخطاف»، إلا أنه يعد من الأعمال التي عرفت فشلا كبيرا، وتعرض بسببها الناصيري لانتقادات كثيرة، لما شارك في مهرجان القاهرة السينمائي.

يشار إلى أن سعيد الناصيري، قاد قبل أشهر، وقفة احتجاجية، نظمها مجموعة من المنتجين المغاربة والفنانين أمام مقر البرلمان بالرباط، وهي الوقفة التي دعت إليها الغرفة الوطنية لمنتجي الأفلام.

وانتفض المحتجون في وجه المسؤولين عن رداءة ما تقدمه القنوات التلفزيونية، على حد قولهم، آملين أن تصل أصواتهم الاحتجاجية إلى الجهات المعنية بالأمر وتخرج مطالبهم إلى أرض الواقع.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles