Revue de presse des principaux journaux Marocains

Art & Culture

“سانطو” يعود بالجديد

31.01.2019 - 15:02

طرح فنان الراب المغربي منير الفكاك الله، الشهير بـــ «سانطو»، فيديو كليب أغنيته الجديدة «لوكوس» وهي كلمات وألحان «سانطو»، صورت مشاهده تحت إشراف المخرج جبارة.

ويسير «سانطو» على خطى الفنان «مسلم»، في اعتماد مواضيع أغانيه على ملامسة قضايا المجتمع خاصة فئة الشباب، إذ سبق وأن قدم مجموعة من الأغاني تحمل طابعا إنسانيا اعتمد خلالها على كلمات هادفة وأسلوب راق، منها أغنية «اللي فات مات»، و«مورسوا» وبدأ «سانطو» مساره الفني خلال 2011، إذ طرح أول أعماله بعنوان «مورسوا»، على طريقة الفيديو كليب، قبل أن يطرح عمله الثاني في 2013 وهي أغنية تحمل عنوان «تبعوني فحياتي»، ثم طرح بعد ذلك أغنية «سينغل» تحت عنوان «متعرف آش كاين»، وكانت عبارة عن دعوة مفتوحة إلى الشباب للمشاركة في الانتخابات.

ومن بين أعماله، أغنية تحمل عنوان «قلبي مرايا»، صورها على طريقة الفيديو كليب، ثم طل على جمهوره، بعد ذلك بأغنية مسح دموعك»، والتي حظيت بنسب مشاهدة مهمة.

وفي سياق متصل، حصل «سانطو» على جائزة الإبداع الفني لسنة 2016 بمرتيل، قبل أن يشارك في مجموعة من المهرجانات وملتقيات من بينها مهرجان «جولة اتصالات المغرب»، والمهرجان الدولي للجداريات والملتقى الجهوي الأول للإعلام بجهة طنجة تطوان الحسيمة.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles