Revue de presse des principaux journaux Marocains

Art & Culture

“ايموراجي” في مازاغان

03.02.2019 - 12:01

المنتجع السياحي أول محطة للفرقة في جولتها الفنية

تنقل فرقة “ايموراجي”، التي يقودها عبد العالي لمهر، المعروف في الساحة بـ”طاليس”، عروضها الكوميدية إلى المنتجع السياحي مازاغان بالجديدة.

فبعد نجاح أولى دورات “سهرات مازاغان”، التي أحياها عثمان مولين والراقصة مايا، تعود في ثاني دوراتها للسنة الجديدة، وذلك 9 من فبراير المقبل، بعرض جديد لفرقة “ايموراجي”.

وكشفت الجهة المنظمة أن الموسم الجديد من “سهرات مازاغان”، تحييها الفرقة الفكاهية “إيموراجي” في إطار أولى محطات جولتها الفنية الجديدة، وذلك بعد الجولة التي قادت المجموعة إلى عدد من الدول الأوربية والإفريقية.

واختار أعضاء فرقة “إيموراجي” المنتجع السياحي مازاغان بالجديدة، للقاء جمهور المدينة، لأول مرة، وحتى تكون أول محطة لهم في الجولة الفنية الجديدة، التي ستجوب من خلالها المجموعة عددا من المدن المغربية.

ويأتي البرنامج الفني “سهرات مازاغان” بهدف الترويج للمدينة ومؤهلاتها السياحية الكبرى، وخلق أنشطة ثقافية بالمدينة، وتكريسا لرغبة المنظمين في إحداث رواج فني بالجهة.

وفي سياق متصل، تعد فرقة “إيموراجي” من أبرز الفرق الكوميدية بالمغرب، إذ تضم ثلة من أبرز الأسماء الشابة التي سطع نجمها في مجال الفكاهة بالمغرب، من قبيل طاليس، ورشيد رفيق، وأيوب ادري، وحمزة الفيلالي، ويســار، وسعيد ووديع، وابراهيم قباج، وكوثر بامحمد، وقمر السعداوي، إضافة إلى الفنانة فضيلة بنموسى التي التحقت، أخيرا، بالفرقة الكوميدية.

وحسب ما جاء في بيان صحافي، فإن أسعار تذاكر حضور العرض الفكاهي، تتراوح بين 200 درهم للتذكرة العادية و300 درهم للفئة الذهبية، و400 درهم للدرجة الأولى، وسيمتد العرض لساعتين ونصف، ابتداء من الساعة التاسعة والنصف مساء.

وفي سياق متصل، اختارت فرقة “إيموراجي” لقاء جمهورها من الجالية المغربية في عدد من الدول، وخلال جولة فنية، قادتها إلى عدد من المسارح، انطلقت أكتوبر الماضي.

ومن بين المفاجآت التي أعدتها “إيموراجي” لجمهورها من مغاربة العالم، مشاركة الفرقة الغنائية “فناير” في أحد العروض.

وقدمت الفرقة الفكاهية التي استطاعت ان تفرض نفسها في الساحة، عددا من العروض الكوميدية، حظيت بنجاح كبير، إذ التقت جمهورها بفرنسا والغابون وكوت ديفوار والسنغال، ثم سويسرا.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles