Revue de presse des principaux journaux Marocains

Art & Culture

“اشنو ذنبي” فيلم جديد لبنوقاص

03.02.2019 - 12:01

انتهى المخرج السينمائي المصطفى بنوقاص من تصوير فيلمه الجديد، الذي اختار له عنوان: «اشنو ذنبي»، بعد عناء طويل ومجهودات جبارة، نظرا لقلة الدعم ووجود عدد من المعيقات.

وواجهت تصوير مشاهد الفيلم نفسه، صعوبات كثيرة، إذ تم تصوير العديد من المشاهد في ظروف جد قاسية، خصوصا أن هذا الفيلم، يعتبر الجزء الثاني لفيلم «الهم المشروك»، الذي تم عرضه في مهرجان «البوسفور» بتركيا السنة الماضية، ولقي تشجيعا من الجمهور التركي، رغم عدم توفره على ترجمة كما تم عرضه بمسرح عفيفي بالجديدة أمام جمهور غفير.

وصرح المخرج ذاته، أنه من ضمن الصعوبات، غياب بعض ممثلي الجزء الأول، بسبب انتقالهم إلى مدن أخرى لمتابعة دراستهم، ما جعل المخرج يعتمد على تقنية الدمج وتصوير بعض الممثلين في أماكن متفرقة من أجل مشهد واحد.

ويشتمل فيلم «اشنو ذنبي»، على أحداث أخرى أكثر درامية، تتشابك مع أحداث الجزء الأول»الهم المشروك» لتخلق ميلودراما متميزة بحبكة مثيرة للمشاعر وأكثر تشويقا بدمج ماضي»با المختار»، الذي اقتحم حاضر الشاب حسام في تركيبة طبقية تتصارع مابين الفقر والغنى والحلال والحرام.

ويتحدر «با المختار» من ماض مؤلم باحثا عن الراحة والحنان والدفء العائلي، الذي افتقده منذ 30 سنة بعد اختطافه إثر أحداث مظاهرة 20 يونيو،التي جرت أحداثها بالدار البيضاء،ليصطدم بواقع أمروأكثر سوادا وغموضا بعد لقاء الشاب حسام، الذي يجهل هويته وتضيع الحقيقة بين خولة وخديجة ويبقى المصير مجهولا تضيع معه براءة صابرة ضحية استبداد كنزة، الذي سيحطمه عبد الناصر، الذي نكأ جرحا كان قد اندمل منذ القديم.

وشارك في هذا الفيلم، الذي يسعى المخرج لعرضه في الشهور القليلة المقبلة، نخبة من الممثلين، في مقدمتهم الفنان المقتدر حميد نجاح والفنان محمد حراكة والفنانة المتألقة سعاد الوزاني والمقتدر محمد لقلع والفنانة الموهوبة كريمة البوعبدللي، كما شارك من الفنانين المحليين، عبد الصادق أعبادة ومحمد بوعسرية ومشاركة بطلة الجزء الأول إيمان الحفري ومشاركة الطفلة ريم الغازي وأمين الحناوي والمسرحي عبد الرحيم بنساسي ونوفل بلفقيه وخنساء الزاهيدي وياسين دحني وليلى اليازغي ومواهب أخرى.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles