Revue de presse des principaux journaux Marocains

Art & Culture

تكريم الروخ بالفقيه بنصالح

05.02.2019 - 15:02

اختارت إدارة النسخة الثانية من المهرجان الدولي للسينما بالفقيه بنصالح تكريم الممثل والمخرج إدريس الروخ اعترافا بالمجهودات التي قدمها في مجالات المسرح والتلفزيون وأيضا السينما.

ويعتبر تكريم إدريس الروخ في المهرجان المنظم من رابع فبراير الجاري إلى سابع منه، بمثابة احتفاء بتجرية سينمائية لممثل ومخرج بصم اسمه في عدة أعمال لقيت تجاوبا سواء الأفلام السينمائية الوطنية أو مشاركته في أعمال أجنبية صورت بالمغرب تحت إدارة مخرجين عالمين وبمشاركة ثلة من النجوم الأجانب.

وأكد إدريس الروخ حضوره في المشهد السينمائي الوطني والعالمي، كما دخل عالم الإخراج والاقتباس وتنفيذ الإنتاج والكتابة الدرامية في المسرح والسينما والتلفزيون.

ودخل إدريس الروخ مجال التمثيل والإخراج بعد تخرجه من المعهد العالي للفن المسرحي والتنشيط الثقافي والمعهد الوطني العالي للفن الدرامي بباريس، إلى جانب مجموعة من التكوينات في المجال ذاته.

وتألق إدريس الروخ في عدة أعمال منها «أصدقاء الأمس» للمخرج حسن بنجلون، و»عبدو في عهد الموحدين» لسعيد الناصري، و»ملائكة الشيطان» لأحمد بولان، و»حياة» لرؤوف المصباحي، و»أكادير بومباي» لمريم باكير، و»الطفل الشيخ» لحميد بناني، إل جانب عدة أعمال تلفزيونية.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles