Revue de presse des principaux journaux Marocains

Art & Culture

60 مليونا للترويج لـ ” يالاه يا أسود”

12.02.2019 - 21:02

تلقى الغوتي الإبراهيمي، مدير أكاديمية “ليطوال”، صاحب أغنية “جيباهو يا أسود”، عرضا من أحد الوكلاء المصريين، لاحتضان الأغنية ورعايتها من قبل شركات متعددة الجنسيات خلال أمم إفريقيا المقبلة.
وحددت مصادر متطابقة، قيمة العرض في 60 مليون سنتيم، إضافة إلى بعض الامتيازات التي ترفع من أسهم الأغنية على المستوى القاري والعربي.

ولم يخف الغوتي سعادته بهذه الخطوة، واعتبرها اعترافا بالفن الجميل ومناسبة للترويج للمنتخب الوطني بطريقة جديدة في “الكان”.

وكشف الغوتي في حديث ل”الصباح”، أنه بصدد دراسة بنود العقد قبل التوقيع عليه، وقال” لا أسعى إلى الربح المالي بالقدر الذي أسعى فيه إلى إسماع صوتي والاحتفاء بإنجازات الأسود، ومساندتهم في التظاهرة القارية التي يراهن عليها المغاربة للعودة إلى القمة”.

وتنبأ الغوتي، في أغنيته الجديدة بفوز المنتخب الوطني لكرة القدم ببطولة إفريقيا التي ستنظم في مصر، علما أن الفنان نفسه سبق له إنتاج أغنية في اقصائيات كأس العالم، تنبأ خلالها بالتأهل إلى التظاهرة العالمية، وهو ما تحقق فعلا.

ومشهود للغوتي إلمامه بالفن والرياضة، إذ يسهر على تدبير أكاديمية “ليطوال”، كما ينظم بالموازاة مع ذلك سهرات فنية، ويقيم تكريمات للرواد بين الفينة الأخرى، خصوصا المجموعات الغنائية التي اشتهرت في السبعينات والثمانينات، كما نجح في إبراز أسلوبه الغنائي الفريد.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles