Revue de presse des principaux journaux Marocains

Art & Culture

فنانون “من أجل الحياة”

18.02.2019 - 21:01

انخرط مشاهير مغاربة في حملة تحسيسية أطلقتها اللجنة الوطنية للوقاية من حوادث السير، لمناسبة الاحتفال باليوم الوطني للسلامة الطرقية.

ومن بين الفنانين الذين أثبتوا مشاركتهم في الحملة، التي تروم من خلالها اللجنة إلى جمع التوقيعات الإلكترونية للمواطنين الملتزمين بقواعد السلامة وحسن السلوك على الطريق عبر «ميثاق وطني»، الممثلة صفاء حبيركو والمغنية سلمى رشيد، إلى جانب عزيز بودربالة وآخرين.

واختارت اللجنة الوطنية للوقاية من حوادث السير، هذه السنة، تنظيم سهرة فنية، بمشاركة عدد من الفنانين المغاربة، لتثمين التجارب الناجحة، وتكريم مختلف المساهمين والمتدخلين والفاعلين في شتى المجالات الاجتماعية والثقافية والفنية و التربوية والرياضية.

وتركز الحملة هذه السنة «التزم من أجل الحياة»، على سلوك العنصر البشري على الطريق ونشر الوعي بين المواطنين من أجل تصحيحه، ومحاربة انعدام السلامة الطرقية، وتكريس الوعي بأهمية التربية على الوقاية الطرقية، وكذا تنبيه السائقين بمخاطر استعمال الطريق وإرشادهم نحو السلوكات التي ينبغي التحلي بها.

يشار إلى أن الممثلة صفاء حبيركو، ستطل على مشاهدي القناة «الاولى»، مرة أخرى، من خلال برنامج «لالة العروسة» ، في نسخته الجديدة، والتي شرع التحضير لها، على أن يصور أول برايم مارس المقبل، بحضور 7 ازواج يمثلون مختلف المدن المغربية، فيما اختارت سلمى رشيد، التي مازالت تحتفل بنجاح آخر أعمالها الفنية، دخول عالم التمثيل من خلال عمل سيعرض في رمضان على القناة الثانية «دوزيم».

» مصدر المقال: assabah

Autres articles