Revue de presse des principaux journaux Marocains

Art & Culture

الموسم 12 من “أمودو” في جزر الكناري

25.02.2019 - 12:02

تصوير خمس حلقات عن تاريخها ومشاكل الترخيص تواجه الطاقم

قال الحسين فـــــوزي، معــد ومقدم برنامج “أمودو” علــى قنــاة “الأولــى” في تصريح ل”الصباح” إنه يستعد لتصوير حلقــات الموسم 12 من برنامجــه الوثائقــي بجزر الكناري، مــؤكــدا أنـــه مـــازال بصدد وضع التــرتيبات الضــرورية سيمــا أنه يواجه مشاكــل في الحصول على الترخيص بعدد من الفضاءات بها.

وعن الصعوبات التي يواجها طاقم برنامج “أمودو” قال إن طبيعة البرنامج باعتباره برنامجا وثائقيا اكتشافيا حالت دون تسهيل مجموعة من الإجراءات من بينها الحصول على تراخيص للتصوير ببعض الأماكن والفضاءات كالمتاحف والمحميات.

وتم تحديد بداية مارس المقبل لانطلاق تصوير “أمودو” بجزر الكناري، حيث يتوقع أن يقضي طاقم البرنامج 49 يوما سيتم خلالها إنجاز أربع أو خمس حلقات.

وسيتناول موضوع الحلقات الجديدة من الموسم الثاني عشر من “أمودو” تاريخ جزر الكناري وأصلها الجيولوجي والإنسان ما قبل التاريخ بها، إلى جانب تسليط الضوء على الجانب السياحي فهي منطقة تعرف توافد 16 مليون سائح سنويا.

وأكد الحسين فوزي أن فكرة إنجاز حلقات بجزر الكناري راودته منذ انطلاق البرنامج، مشيرا “فكرت فيها منذ سنوات لكن لم يكتب لها أن ترى النور إلا في الموسم الثاني عشر”.

وفيما يخص الموسم 11 من “أمودو”، الذي انطلق بثه حاليا على قناة “الأولى” قال فــوزي إنــه يتضمن 10 حلقات تسلط الضوء على منطقة الأطلس المتوسط وما تزخر به، إلى جانب تقريب المشاهد من تاريخها والمؤهلات السيــاحية غير المستغلة.

ومن جهة أخرى، قال الحسين فوزي إنه تقدم بمشروع برنامج جديد ضمن طلبات عروض الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزيون، مضيفا “إنه برنامج بتصور قريب من “أمودو” لكن بصيغة أخرى والذي سيمكن المشاهد من اكتشاف المغرب العميق بطريقة فنية، وعناية بالموسيقى”.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles