Revue de presse des principaux journaux Marocains

Art & Culture

حجيب يحول “ليلة العيطة” إلى مهرجان

07.03.2019 - 15:02

يفكر الفنان الشعبي حجيب حاليا في تنظيم أول مهرجان لفن العطية بالرباط، بعد النجاح الكبير، الذي حققه حفل السبت الماضي بالمسرح الوطني محمد الخامس بالرباط بعنوان «ليلة العيطة».

وقال محمد السعودي، الذي تولى إعداد فقرات حفل «ليلة العيطة» المنظم بمبادرة من الفنان الشعبي حجيب في تصريح ل»الصباح» إنه يتم التفكير حاليا في تنظيم مهرجان وطني لفن العيطة بالرباط.

واسترسل السعودي قائلا «ليلة العيطة بالرباط هي فكرة الفنان حجيب وبمجرد ما تمت مناقشتها معي بدأنا الاشتغال عليها ورأت النور بدعم من وزير الثقافة والاتصال ومدير المسرح الوطني محمد الخامس»، مضيفا «بعد نجاح الحفل فكرنا في أن يصبح تقليديا سنويا وبدأ التفكير في تنظيم مهرجان وطني لفن العيطة..وبالمناسبة أشكر الفنان حجيب على غيرته على هذا الفن وشيوخه وكل ما قدمه لليلة العيطة بالرباط».

وقدمت خلال «ليلة العيطة» مجموعة من الأعمال التي اشتهر بها هذا اللون الغنائي من بينها «عيطة دامي» و»الغزال» و»سيدي أحمد» و»بين الجمعة والثلاث» و»جعيدان»، والتي أداها عدد من المغنين منهم حجيب وخديجة البيضاوية وجمال الزرهوني ورائد العيطة الزعرية ولد مبارك الخريبكي.

وشاركت في الحفل ذاته الفنانة أميمة باعزية، التي أدت لوحات من فن اللعابات، كما تخلل الحفل فقرات فكاهية من تقديم الكوميدي الكريمي.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles