Revue de presse des principaux journaux Marocains

Art & Culture

طاليس ينقب عن المواهب

13.03.2019 - 12:02

قال عبد العالي لمهر، المعروف في الساحة الفنية بـ»طاليس»، إنه ينظم كاستينغ في كل مدينة تحط فيها فرقة «ايموراجي» الفكاهية الرحال، لتقديم عرضها «ايموراجي داركم» الجديد، للبحث عن مواهب كوميدية شابة.

وتحدث طاليس، في حديثه مع «الصباح»، عن بعض تفاصيل «الكاستينغ»، مؤكدا أنه يأتي في اطار استعداده لافتتاح «كافي تياتر» مارس الجاري بالبيضاء، وهو المشروع الذي يشتغل عليه منذ سنوات، ويأمل أن يحظى بنجاح واعجاب جمهوره. وأوضح طاليس، أنه يستغل جولة إيموراجي، التي انطلقت قبل أيام، للتنقيب عن فكاهيين جدد، مشيرا إلى أنه بعد مرحلة الكاستينغ، ستلتحق المواهب المختارة بـ»أكاديمية»، وسيستفيد المختارون من دورات تكوينية حول كتابة «السكيتش»، وأيضا كيفية التعامل مع الخشبة، بالإضافة إلى حصص تعلم اللغات».

وأضاف طاليس أنه من خلال «كافي تياتر»، سيكون أمام مجموعة من الفكاهيين الشباب، فرصة لتطوير أنفسهم داخل الأكاديمية «وبعد الحصص التي سيستفيدون منها، ستتاح لهم فرصة لقاء الجمهور، وتنفيذ ما تلقوه داخل الأكاديمية على أرض الواقع»، على حد تعبيره.

ونفى طاليس احتكاره لتلك المواهب، أو منعها من الظهور في عروض فكاهية أخرى، إذ لن يجمعه بها أي عقد احتكار «ستكون لها الحرية الكاملة في اختيار البقاء، أو الانفصال عن المجموعة»، قبل أن يضيف أنه أمام الاقبال الذي حظي به الكاستينغ، اضطر إلى اختيار أكثر من موهبة في كل مدينة. ومازالت جولة «ايموراجي داركم «، مستمرة، إذ استطاع أعضاء الفرقة، مرة أخرى، امتاع الجماهير الغفيرة التي تحضر العروض. وبعد زيارة تطوان وطنجة والمحمدية والرباط، ينتظر أن تحط فرقة «ايموراجي» التي يقودها طاليس الرحال، بمدن أخرى، علما أن الأمر يأتي بعد جولة سابقة خاضتها المجموعة في دول أوربية وإفريقية، لاقت خلالها إقبالا جماهيريا كبيرا.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles