Revue de presse des principaux journaux Marocains

Art & Culture

تغيير ديكور “هاشتاغ”

13.03.2019 - 12:02

رفض السابق بسبب الألوان غير الفاتحة وغير الملائمة لتصوره

تم تغيير الديكور الخاص بالبرنامج الجديد “هاشتاغ” من إنتاج الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزيون بسبب رفض مخرجه وطاقمه للألوان المعتمدة لإنجازه، حسب ما أكدت مصادر في تصريحها ل”الصباح”.

وكان رفض الديكور الأول بسبب اختيار ألوان وصفت ب”غير الموفقة” و”غير الملائمة” لتصور البرنامج ذي الطابع الشبابي وبعده الرقمي، تقول المصادر ذاتها، مضيفة أنه تم اقتراح اعتماد ألوان فاتحة حتى تمنح للبرنامج بعدا آخر وتساهم في تحقيق انسجام بين الجانبين الفني والموضوعاتي.

وأكدت المصادر ذاتها أن طاقم البرنامج عقد سلسلة من الاجتماعات داخل مقر الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزيون بحضور المكلفين بإنجاز الديكور من قبل الشركة الخاصة التي تم اختيارها لتنفيذ المشروع ضمن طلبات العروض، وتم خلالها توجيه الملاحظات وكان أغلبها بشأن اختيار الألوان.

ويتوقع أن ينطلق تصوير الحلقات الأولى من البرنامج الجديد بعد شهرين باستوديو عين الشق بالبيضاء، وذلك إلى حين الانتهاء من إنجاز الديكور الجديد.

وسيتناول برنامج “هاشتاغ”، الذي يبث بوتيرة أسبوعية قضايا تهم الشباب، بعيدا عن الصورة الكلاسيكية والنمطية لهم على قناة “الأولى”، وذلك بشكل فيه بعض الجرأة.

وسيتضمن “هـاشتاغ”، الذي ينتمي إلى برامج “التــوك شــو” عــددا مــن الفقــرات مـــن بينها فقــرة “ولاد الخير”، الذي سيسلط الضوء على أعمال إنسانيــة يبــادر إليها مجموعة من الشباب في شتى المدن المغــربية مثــل تنظيــم قوافــل طبيــة لفائــدة سكان مناطــق نائية أو تقديم مساعدات.

ومن بين المواضيع التي تم التحضير لتناولها في البرنامج ذاته، حسب المصادر ذاتها، “الشباب والسياسة” و”الشباب وفرص العمل”، إذ ستتم في كل حلقة استضافة خبراء في مجالات متعددة من بينها علم النفس وعلم الاجتماع والتنمية الذاتية.

ويعد البرنامج الجديد بمثابة نافذة تفتح أمام الشباب للتعبير عن آرائهم في مواضيع مختلفة، كما ستتم استضافة شباب اختاروا العمل في المجال الفني، والذين سيقدم لهم في حلقة أحد الفنانين المعروفين في الساحة الفنية مجموعة من النصائح والتوجيهات.

وستتولى مهمة تقديم الفقرات الرئيسية لبرنامج “هاشتاغ” زينب صابر، المنشطة السابقة لبرنامج “تغريدة”، كما سيكون إلى جانبها في كل الحلقات مقدمو فقرات من الجنسين.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles