Revue de presse des principaux journaux Marocains

Art & Culture

عمور في “السوبر الإفريقي”

28.03.2019 - 12:01

أعلن الفنان حاتم عمور عن اختياره لإحياء حفل تقديم مبارة كأس «السوبر الإفريقي»، التي ستجمع بين الترجي التونسي والرجاء الجمعة المقبل، بملعب «استاد ثاني بن جاسم» بنادي الغرافة بقطر.

ونشر عمور، في حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «أنستغرام»، ملصق الحفل، وقال تعليقا عليه: «سعيد جدا بمشاركتي في حفل نهائي السوبر كوب الذي سينظم بملعب الغرافة، الدوحة، قطر».

ويرتبط عمور بعلاقات جيدة بتونس، كما أن أغانيه تلقى شعبية لدى فئات من جمهوره فيها، إذ سبق له أن أحيى بمدينة الحمامات التونسية، حفلة السنة الميلادية، كما شارك في حفلات مماثلة في أحد أكبر فنادق المدينة الساحلية، قدم فيها باقة من أشهر أغانيه.

وأطلق عمور، أخيرا، أغنيته الجديدة «آخر مرة»، إذ بلغ عدد مشاهديها في «يوتوب» أزيد من 20 مليون مشاهد، وهي أغنية تندرج ضمن ألبومه «بلا عنوان» الذي صور في أمستردام مع المخرج حسن الكرفتي، من كلمات وألحان أنس العراقي وتوزيع بلال أفريكانو. ويتضمن الألبوم الجديد الذي اشتغل عليه حاتم عمور لفترة طويلة ست أغان، وتم ذلك بالتعاون مع عدد من الشعراء والملحنين، أمثال بلال أفريكانو، وأنس العراقي، وعدنان أفريكانو، ورشيد محمد علي، وأميرة زهير، ومهدي موزين، وزهير حصادي، ومحمد المغربي، وأيوب الزعزاع، وعمر الصباغ، ومحمد الشرابي.

وفي سياق آخر، انتقد عمور، في الآونة الأخيرة، استغلال «بيجيدي» لأغانيه، وقال في تدوينة له على مواقع التواصل الاجتماعي: «توضيح مهم جدا … المرجو من المسؤولين على تنظيم التظاهرات السياسية بمختلف أشكالها وأحزابها أن لا يربطوا صور الفنانين أو أسماءهم في مثل هذه التظاهرات، لأنها تدخلهم في متاهات وانحياز نحن في غنى عنها وشكرا».

يذكر أن أول ألبوم للفنان حاتم عمور صدر سنة 2008 تحت عنوان «دابا دابا»، وأنتج أغاني عدة، منها «قوليلي»، وأدى أغنية بعنوان «ولا مرة» مع الفنان اللبناني مروان الخوري، كما شارك في العديد من الملتقيات الفنية على الصعيد الوطني.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles