Revue de presse des principaux journaux Marocains

Art & Culture

ياسين الإدريسي يخلف البارودي

04.05.2019 - 15:01

عين مديرا للأخبار بقناة الأولى بعد أشهر من تسييرها بالنيابة

عين، أخيرا، ياسين الإدريسي مديرا للأخبار بقناة “الأولى” بقرار رسمي من إدارة الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزيون،  خلفا لمديرة الأخبار السابقة فاطمة البارودي، التي شغلت المنصب لعدة سنوات.
ومنذ تعيين فاطمة البارودي دجنبر الماضي عضوا في الهيأة العليا للاتصال السمعي البصري “الهاكا”، ظلت مديرية الأخبار بالقناة “الأولى” بدون مدير، إذ تولى تسييرها بالنيابة الصحافي ياسين الإدريسي، الذي اشتهر بتقديم النشرات الإخبارية بالإسبانية.
وعينت “دار البريهي” ياسين الإدريسي مديرا للأخبار، كما سبق أن أشارت “الصباح” إلى ذلك من قبل، حيث كان من بين أقوى الأسماء المرشحة لشغل المنصب، إلى جانب أسماء تم اقتراحها من خارج الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزيون.
ويعتبر ياسين الإدريسي، خريج المعهد العالي للإعلام والاتصال، كما سبق له أن  عمل لفترة طويلة مقدما للنشرات الإخبارية الناطقة بالإسبانية في مديرية الأخبار بقناة “الأولى”، ثم مقدما للنشرة الرئيسية بالعربية وبعدها رئيسا للتحرير بالقسم الإسباني.
وكانت من بين المهام التي أوكلت إلى ياسين الإريسي قبل شغل منصب مدير الأخبار ب”الأولى” رئاسة قسم الأخبار بالمديرية ذاتها وتقديمه برنامجا حواريا بالقناة الدولية.
وأكدت مصادر في تصريحها ل”الصباح” أن خبر تعيين ياسين الإدريسي مديرا للأخبار بقناة “الأولى” كان أمرا متوقعا، كما لقي ترحيب الصحافيين بالقسم ذاته، باعتباره يحظى بثقة الجميع ويعرف بأخلاقه العالية.
يشار إلى أنه طيلة تسيير ياسين الإدريسي مديرية الأخبار ب”الأولى” بالنيابة، كانت ظروف العمل تمر بشكل عاد ولم يحدث أي ارتباك على مستوى السير العادي للعمل اليومي، المتمثل في إعداد وتقديم النشرات الإخبارية وضمان تغطية مختلف الفعاليات.
وفي المقابل، أوضحت المصادر ذاتها أن خبر تعيين ياسين الإدريسي مديرا للأخبار أثار كثيرا من الجدل عند البعض داخل الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزيون، والذين قالوا إن تعيين مدير لقطاع الأخبار بقناة “الأولى” كان لابد أن يخضع لمباراة ويفتح المجال فيها أمام مجموعة من الكفاءات المنتمية إليها لشغل المنصب ذاته.
أمينة كندي

» مصدر المقال: assabah

Autres articles