Revue de presse des principaux journaux Marocains

Art & Culture

“لاغتيست” الأكثر استماعا

14.05.2019 - 20:02

كشفت منصة «سبوتيفاي» الموسيقية عن لائحة الأغاني الأكثر استماعا بالمغرب، وأنواع الموسيقى وقوائم الأغاني الأكثر تشغيلا في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في 2019.

وذكرت «سبوتيفاي»، وهي خدمة سويدية تجارية للأغاني تعتمد التدوين الصوتي والفيديوهات، أن المغرب احتل الرتبة الثالثة من بين الدول الأكثر استماعا، بعد الإمارات والمملكة العربية السعودية، في حين أن أكثر الفنانين استماعا على المنصة نفسها بالمغرب، يوجد لاغتيست والرابور طوطو، كما احتلا رتبا متقدمة في ترتيب أكثر الفنانين العرب استماعا في المنطقة، إذ احتل سولكينغ الرتبة الأولى، يليه عمرو دياب، ثم لاغتيست ثالثا، ومحمد حماقي رابعا، وإل غراندي طوطو خامسا.

واختار أغلب المستعملين العرب للمنصة موسيقى البوب أكثر أنماط الموسيقى شعبية، إذ جاءت «أريانا غراندي» في مقدمة الفنانين الأكثر استماعا إليها في المنطقة، وتلاها في الرتبة الثانية في فئة الفنانين العرب الخمسة الأكثر استماعا المطرب المصري عمرو دياب، الحائز على العديد من الجوائز العالمية.

وشهدت موسيقى الهيب هوب انتشارا ملحوظا خلال الأشهر الماضية، إذ احتلت الرتبة الثانية كأكثر أنواع الموسيقى شعبية في المنطقة، وجاء المغني الجزائري الشهير سوكلينغ على رأس قائمة الفنانين العرب الأكثر استماعا في المنطقة، فيما احتلت قائمة «مغرب هيب هوب» الرتبة الأولى في قوائم الأغاني المحلية الأكثر استماعا. أما في لائحة المغنين الخمسة الأكثر استماعا في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا منذ بداية 2019 إلى غاية ـ10 من أبريل الماضي، فقد تصدرتها أريانا غراندي. وفي ما يخص الأغاني الخمس الأكثر شعبية في الفترة نفسها، فقد تصدرتها هالسي، تليها أريانا غراندي.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles