Revue de presse des principaux journaux Marocains

Art & Culture

خير “حكمة” في مهرجان مكناس

04.06.2019 - 20:01

اختارت إدارة المهرجان الدولي للفيلم العربي بمكناس الممثلة فاطمة خير لتكون ضمن أعضاء لجنة تحكيم المسابقة الرسمية للنسخة الأولى، التي ستنظم من رابع عشر يونيو الجاري إلى واحد وعشرين منه.
ويأتي اختيار فاطمة خير بالنظر إلى تجاربها السابقة، إذ سبق أن اختيرت من قبل عدة تظاهرات ضمن لجان تحكيم مسابقات تبارت فيها أعمال مغربية وعربية.

يشار إلى أن فاطمة خير تجمع بين التمثيل والتنشيط التلفزيوني، كما تألقت في عدة أعمال من بينها الشريط التلفزيوني «قسم 8»، وفي نسخة 2011 من برنامج المنوعات «لالة العروسة» أطلت على مشاهدي «الأولى» لتخوض تجربة جديدة في مجال التنشيط التلفزيوني. وتعتبر فاطمة خير المغربية الوحيدة ضمن لجنة تحكيم المسابقة الخاصة بالمهرجان، التي سيتولى رئاستها المخرج والمنتج البحريني بسام محمد الذواوي، الذي يعد من الأسماء المعروفة في عالم الفن السابع ومن بين مؤسسي جمعية سينما دول التعاون الخليجي، إلى جانب مشاركته في تأسيس وإدارة عدة مهرجانات من بينها مهرجان السينما العربية بالبحرين.

وستضم لجنة التحكيم، إلى جانب فاطمة خير وبسام محمد الذواوي، قاسم السليمي من سلطنة عمان، وهو أحد المؤسسين والمسيرين للجمعية العمانية للسينما، كما يشغل المدير التنفيذي لمهرجان مسقط السينمائي الدولي، ومنتج لأزيد من 30 عملا وبرنامجا تلفزيونيا في عمان وخارجها، والفلسطيني السينمائي والكاتب الفلسطيني نصري حجاج، عضو الاتحاد العام للكتاب والصحافيين الفلسطينيين، والمخرجة الجزائرية موني بوعلام.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles