Revue de presse des principaux journaux Marocains

Art & Culture

تكريم الشرايبي في وجدة

12.06.2019 - 15:01

سيحظى المخرج سعد الشرايبي بتكريم خلال فعاليات النسخة الثامنة من المهرجان المغاربي للفيلم بوجدة، المنظم من حادي عشر يونيو الجاري إلى خامس عشر منه.
ويعتبر سعد الشرايبي مخرجا وكاتب سيناريو، تابع دراسته في مجال الطب بباريس قبل أن يدخل مجال الإخراج السينمائي ويخرج أول فيلم في مساره بعنوان “أيام من حياة عادية”، كما قدم العديد من الأفلام السينمائية الناجحة من بينها “نساء ونساء” و”جوهرة بنت الحبس” و”الإسلام يا سلام” و”نساء في المرايا” و”عطش”، الذي فاز بعدة جوائز في مهرجانات دولية أبرزها جائزة التحكيم في مهرجان مونريال بكندا.
يشار إلى أن سعد الشرايبي من بين أهم المخرجين المغاربة الذي يحمل رؤية فنية وفكرية واضحة، والذي يسعى إلى تقديم الجديد مع كل فيلم سينمائي من توقيعه.
وإلى جانب سعد الشرايبي، سيتم تكريم الممثل المصري شريف منير، والمخرج الجزائري الفرنسي رشيد بوشارب، والممثلة التونسية فاطمة بن سعيدان، والمخرجان كمال كمال ومحمد بنقدور.
وستعرف مسابقة الأفلام الطويلة في الدورة المقبلة من المهرجان المغاربي للفيلم تباري ستة أفلام، من المغرب والجزائر وتونس، أما مسابقة الأفلام القصيرة فستشمل 12 فيلما، من المغرب والجزائر وتونس وموريتانيا.
وسيتولى رئاسة لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الطويلة الناقد والأكاديمي الجزائري أحمد بجاوي، كما ستضم في عضويتها المخرج والمنتج حسن بنجلون والمخرجة التونسية سلمى بكار والباحثة عائشة بلعربي والمخرج الموريتاني عبد الرحمن لاهي.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles