Revue de presse des principaux journaux Marocains

Art & Culture

القصري بمهرجان كناوة

15.06.2019 - 13:17

يضرب الفنان حميد القصري موعدا لعشاقه يوم ثاني وعشرين يونيو الجاري ضمن فعاليات مهرجان كناوة وموسيقى العالم بالصويرة، كما يعدهم بمفاجأة تتجلى في تقديم «فيزيون» بتعاون مع الفنانة البريطانية سوشيلا رامان.
وستمتزج موسيقى «كناوة» و»التاميل» من خلال «فيزيون» يجمع المعلم حميد القصري والفنانة سوشيلا، في أول تعاون فني يجمع بينهما.
وترعرعت سوشيلا رامان، التي ولدت في لندن لأبوين من التامول في أستراليا، وانخرطت في الغناء الكلاسيكي لجنوب الهند في سن مبكرة جدا وعندما كانت مراهقة اهتمت بموسيقى «السول» و»البلوز» و»الروك» قبل أن تكتشف تقاليد مختلفة من الموسيقى الهندية مثل الأغاني التعبدية الإثنية التاميلية.
ويعد حميد القصري واحدا من ألمع الفنانين واشتهر من خلال أدائه لهذا اللون، الذي له شريحة واسعة من العشاق والمهتمين، سواء داخل المغرب أو خارجه.
والتقى الجمهور المغربي المعلم حميد القصري في عدد من المهرجانات والتظاهرات الفنية، إذ استطاع أن يفرض اسمه في الساحة الغنائية المغربية، وخاصة في الموسيقى الكناوية، التي اختارها لونا للإبداع فيه، مرفوقا بآلة «الهجهوج»، التي تستهوي إيقاعاتها محبيه وتجعلهم يسافرون في عوالم الفن الكناوي. ويسعى حميد القصري دائما إلى تقريب فن «تكناويت» من جيل الشباب، إذ كثيرا منهم لا يفهمون معاني بعض الكلمات، التي تتضمنها أغان من تراث فن كناوة، لذلك يحاول الاشتغال على أغاني بكلمات مفهومة حتى تكون قريبة أكثر من عشاقه.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles