Revue de presse des principaux journaux Marocains

Art & Culture

القضاء المصري يتجاهل ملف “كازابلانكا”

17.06.2019 - 14:53

شركة مغربية مكلفة بتنفيذ إنتاجه فوجئت بعرض الفيلم رغم الشكاية الموضوعة ضده

لم يتدخل القضاء المصري، رغم الشكاية التي وضعت أمامه ومطالبة شركة تنفيذ إنتاج مغربية، بمنع عرض الفيلم المصري “كازا بلانكا” الذي صورت مشاهده بالمغرب.
وفوجئت الشركة المغربية التي اضطرت إلى اللجوء إلى القضاء ودق باب المحكمة المصرية بعدما فشلت في حث منتج الفيلم على دفع ما في ذمته وفق اتفاق مسبق بينهما، بعرض الفيلم في القاعات السينمائية المغربية، رغم أنها طالبت بمنعه.
وحسب المعلومات المتوفرة، فإن محامي الشركة، أرفق الدعوى التي تقدم بها بعدة شكايات وجهتها الشركة المغربية للجهات المختصة في مصر، ويتعلق الأمر بنقابة المهن السينمائية وغرفة صناعة السينما والرقابة على المصنفات الفنية.
وأكد محامي الشركة المكلفة بتنفيذ الإنتاج، أن المنتج وليد منصور أخل بالعقد المبرم بينهما بتاريخ 25 دجنبر الماضي، بشأن تنفيذ المهام الإنتاجية لفيلم “كازابلانكا” في المغرب، إذ تهرب المنتج المصري، حسب تأكيد الشركة المكلفة بالإنتاج، من تسديد 115 ألف دولار لصالح الشركة.
وأوضح المحامي في تصريحات صحافية، أنه طالب بوقف عرض الفيلم في عيد الفطر وسداد مستحقات الشركة المغربية التي أشرفت على العملية الإنتاجية أثناء تصوير العديد من مشاهد العمل بالمغرب.
وفي سياق متصل، حقق فيلم “كازابلانكا”، لأمير كرارة وإياد نصار وغادة عادل وعمرو عبد الجليل، والمعروض بالقاعات السينمائية، أرقاما قياسية في ما يتعلق بالإيرادات، وصلت إلى 3 ملايين و309 آلاف جنيه، ليواصل الفيلم تصدره لشباك تذاكر موسم عيد الفطر الذى انطلق أول أيام عيد الفطر الماضي بمنافسة 5 أفلام.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles