Revue de presse des principaux journaux Marocains

Art & Culture

“الأمير” نصرو في مهرجان الراي

15.07.2019 - 14:08

 يعود الشاب نصرو، الذي اشتهر في فترة الثمانينات والتسعينات بأداء أغاني الراي، بعد 20 سنة من الغياب، إلى الساحة الفنية، وضرب موعدا مع جمهوره بالمغرب، من خلال المهرجان الدولي لفن الراي بوجدة، الذي ستنطلق فعالياته في 16 يوليوز الجاري.
وحسب ما أعلنته إدارة المهرجان الدولي لفن الراي، فإن نصرو “أمير الراي العاطفي”، سيكون من بين نجوم المهرجان في دورته الجديدة، مؤكدة أنه سيحيي حفل الاختتام الذي سيقام في 20 يوليوز الجاري، بسبب شعبيته الكبيرة بالمغرب، خصوصا عشاق موسيقى الراي، رغم غيابه الطويل عن الساحة الفنية.
وعاد الشاب نصرو إلى بلده الجزائر، الصيف الماضي، بعدما استقر سنوات طويلة بالولايات المتحدة الأمريكية. وقال إن غيابه عن الجزائر طيلة تلك المدة، كان لأسباب قهرية تتعلق بالظروف الأمنية الصعبة التي عاشتها الجزائر في سنوات التسعينات من القرن العشرين”، التي تعرف بـ”العشرية السوداء”، إذ قتل عشرات الفنانين والصحافيين وآلاف الجزائريين.
ومن الفنانين الذي سيصعدون إلى  منصة مهرجان الراي بوجدة، محمد عدلي، وحاتم عمور، ونجاة رجوي، وحميد بوشناق.
 كما ضرب فنانون آخرون موعدا مع جمهور المهرجان في دورته ال 13، ويتعلق الأمر بمغني الراب مسلم، والمغني الشاب يونس، إلى جانب موس ماهر، وعبد الرحيم الصويري. 
يشار إلى أن الدورة السابقة من المهرجان ومن تنظيم جمعية “وجدة فنون”، شهدت إقامة أنشطة ثقافية وفنية متنوعة جمعت بين الموسيقى المغربية والعربية، وتوخت تعزيز انفتاح أغنية الراي على الألوان الموسيقية عبر العالم من خلال برمجة فنية متنوعة وغنية، استضافت نجوما من المغرب وخارجه.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles