Revue de presse des principaux journaux Marocains

Art & Culture

الزايدي في مهرجان الحاجب

31.07.2019 - 15:25

ستحيي الفنانة لمياء الزايدي حفلا فنيا ضمن فعاليات النسخة الأولى من مهرجان الحاجب، والذي سيعرف مشاركة ثلة من الفنانين وهم سعيدة شرف وبدر سلطان ومجموعة «أش كاين» والفرقة التراثية عبيدات الرما والفنان أحوزار، إلى جانب عدد من المجموعات المحلية، مثل فرق أحيدوس وإنشادن.
وسيكون جمهور المهرجان على موعد مع مجموعة من الفقرات والأنشطة المتنوعة، فإلى جانب السهرات الفنية سيتم تنظيم ثقافية ورياضية.
وأكدت إدارة المهرجان أن الهدف من تنظيم النسخة الأولى من المهرجان الوطني للحاجب هو أن تتحول المدينة إلى قطب سياحي لأنها تتوفر على عدد من المؤهلات الطبيعية والسياحية والتاريخية، كما ترمي إلى تثمين التراث اللامادي حفظ الذاكرة الجماعية.
وتعد لمياء الزايدي من أهم الأصوات الطربية المنحدرة من طنجة والتي فازت بلقب برنامج اكتشاف المواهب الغنائية «استوديو دوزيم»، ثم كانت من أبرز الأصوات المشاركة في برنامج «ذي فويس»، الذي كان وراء انتشارها في الوطن العربي.
يشار إلى أن أغنية «كان يا مكان»، من بين إصدارات الفنانة لمياء الزايدي، واشتغلت فيها مع طاقم فني جزائري، سبق واشتغل مع نجوم الراي المعروفين على الساحة الفنية الدولية، إلى جانب أغنيتها «دابليو»، التي لقيت نجاحا كبيرا.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles