Revue de presse des principaux journaux Marocains

Art & Culture

الفيشاوي … رحيل “رجل مهم جدا”

31.07.2019 - 17:11

الممثل المصري تحدى مرضه بشجاعة قبل أن يصطحبه الموت

غيب الموت خلال الساعات الأولى من صباح أمس (الخميس)، الفنان المصري فاروق الفيشاوي، عن سن ناهز السابعة والستين بعد صراع مع المرض لم يمهله طويلا.
وكشف الفيشاوي إصابته بالسرطان السنة الماضية، أمام العموم خلال كلمة له ضمن فعاليات مهرجان الاسكندرية، وأعلن بكل شجاعة أنه سيتعامل مع المرض “كأنه صداع” مقللا من شأن المرض الخبيث لكنه في النهاية كان أقوى من الفنان المصري ليختطفه الموت.
ورغم ظهور الفيشاوي بصحة جيدة في أكثر من فعالية العام الماضي إلا أنها تدهورت خلال الشهور الأخيرة.
والفيشاوي أحد أبرز الفنانين المصريين، لمع نجمه في فترة الثمانينات والتسعينات من القرن الماضي، حيث يزخر رصيده الفني بعشرات المسلسلات والأفلام، والمسرحيات.
ولد الفيشاوي في الخامس من فبراير 1952، لأسرة ثرية في مركز “سرس الليان” بمحافظة المنوفية، مكونة من أبوين وخمسة أشقاء، كان هو أصغرهم.
وبدأ في اقتحام عالم الفن عام 1973 بعد حصوله على ليسانس الآداب، من خلال مشاركته في مسلسل “المفسدون في الأرض”، ثم مسلسل “أرض النفاق”.
ولمع الفيشاوي لاحقا في مسلسل “أبنائي الأعزاء شكرا” في عام 1979، أما سينمائيا فكان أحد أبرز أدواره عندما شارك في فيلم المشبوه عام 1981 مع النجم عادل إمام.
ومن أهم أعمال الفنان الراحل في الدراما، “حافة الهاوية”، و”مخلوق اسمه المرأة”، و”حضرات السادة الكذابين”، و”قابيل وقابيل”، و”رجال في المصيدة”، و”أولاد آدم”، و”غوايش”، و”علي الزيبق”، و”عصفور في القفص”، و”أبناء العطش”، و”ليلة القبض على فاطمة”.
أما في السينما فقد شارك الراحل في العديد من الأعمال الهامة، منها “المشبوه”، و”سوق المتعة”، و”حبيبتي من تكون”، و”نور ونار”، و”أحلام مسروقة”، و”فتاة من إسرائيل”، و”أرض أرض”، و”حائط البطولات”، و”48 ساعة في إسرائيل”، و”الأنثى والدبور”، و”حنحب ونقب”، و”الخطيئة السابعة”، و”تجيبها كده تجيلها كده هي كده”، و”رجل مهم جدا”، و”التحويلة”، و”الجراج”.
ولم تخل حياة الفيشاوي من لحظات ومواقف مثيرة، إذ كشف في 2016 عن وقوعه في فخ إدمان المخدرات لفترة، لكنه استطاع التخلص منه بمساعدة زوجته وابنه الفنان أحمد الفيشاوي.
وللفيشاوي عدد من الزيجات، أبرزها كان من الفنانة سمية الألفي التي أنجب منها ابنيه أحمد وعمر. تزوج الفيشاوي أيضا الفنانة سهير رمزي، وامرأة أخرى تدعى نوران من خارج الوسط الفني، كما أثار ضجة بعد تصريحات ذكر فيها أنه خان جميع زوجاته.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles