Revue de presse des principaux journaux Marocains

Art & Culture

“رباب فيزيون” بسجن أيت ملول

21.08.2019 - 01:04

حلت المجموعة الغنائية «رباب فيزيون»، أخيرا، ضيفة على السجن المحلي لأيت ملول، وأحيت حفلا فنيا لفائدة الأحداث من نزلاء المؤسسة السجنية، في إطار الملتقى الصيفي المنظم من طرف المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج. ويأتي هذا الحفل الفني بمبادرة من المؤسسة السجنية، بتنسيق مع جمعية «رباب فيزيون» في إطار انفتاح النزيل على عالمه الخارجي لجعله في علاقة دائمة مع محيطه وربطه بخارج أسوار المؤسسة السجنية لتمهيد الطريق أمامه نحو الاندماج داخل المجتمع.
وعرف الحفل الفني، الذي يندرج ضمن سهرة «التراث» تجاوبا من قبل النزلاء، الذين عبروا عن فرحتهم بملاقاة أعضاء «رباب فيزيون» وكانوا بالأمس القريب يشاهدونهم فقط عبر التلفاز، واليوم يشاركونهم لحظات من المرح والفرجة.
ورغم اختلاف ظروفهم، إلا أن هذه البادرة التي قامت بها «رباب فيزيون» خففت عنهم نوعا ما وطأة الزنازين وفقدان الحرية، متمنين أن تتكرر مثل هذه العروض والمبادرات. وقال المنظمون إن هذه السهرة الفنية الخيرية تأتي في إطار الأعمال الإنسانية، التي دأبت «رباب فيزيون» على المشاركة والانخراط فيها لأنها تفتح جسرا من التواصل مع فئات خاصة من المجتمع، والتي تعيش وسط ظروف اجتماعية استثنائية.
يشار إلى أن هذا الحفل الفني يأتي بعد سلسلة من العروض والجولات الفنية، التي أقامتها المجموعة الفنية بعدد من المدن، مثل تيزنيت وأكادير و بولمان ومارتيل، كما ينتظر أن تواصل المجموعة جولتها الفنية بمهرجانات أخرى هذا الصيف، منها ما هو وطني ودولي.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles