Revue de presse des principaux journaux Marocains

Art & Culture

تكريم مادلين طبر بالبيضاء

30.08.2019 - 14:11

ستحظى الفنانة اللبنانية مادلين طبر بتكريم خلال حفل افتتاح النسخة الثانية من مهرجان السينما والمدينة الدولي، الذي سيتم تنظيمه من رابع وعشرين شتنبر المقبل إلى الثامن وعشرين منه.
وشاركت مادلين طبر في عدة أفلام منها «كفرون» سنة 1990، و»الطريق إلى إيلات» سنة 1993 و»آخر كلام» سنة 2008، و»ركلام» و»مهمة في فيلم قديم» سنة 2012 و»خلطة عمري» سنة 2016، كما شاركت في إنتاجات تلفزيونية منها «السلطان والشاه» للمخرج محمد عزيزية و»الظاهر» للمخرج ياسر زايد و»آه من حواء» للمخرج وائل فهمي عبد الحميد.
يشار إلى أن بداية مادلين مطر في مسارها الغنائي كانت بعد انتهاء دراستها بالمعهد الوطني العالي للموسيقى حيث استمع إليها الفنان الكبير وديع الصافي، الذي أعجب بصوتها واصطحبها إلى لندن للمشاركة معه في إحدى الحفلات الخيرية للجالية اللبنانية بلندن لتحقق نجاحا كبيرا أشادت به الصحف مما شجعها على احتراف الغناء.
وسجلت مادلين مطر أولى أغنياتها بعنوان «لو يوصفو» ضمن ألبوم غنائي عبارة عن «كوكتيل» لعدة مطربين، وحققت شهرة واسعة لتقدم مجموعة من الألبومات الغنائية والفيديو كليبات من أشهرها «بحبك وداري»، و»على بالي هواك»، و»رايداه»، و»لو يوصفوك».
وسبق لمادلين طبر أن شاركت ضمن لجنة تحكيم مهرجان آسفي السينمائي الدولي، وذلك في دورته السادسة سنة 2008، والذي عرف تكريم عدة فنانين من بينهم المصريان نبيلة عبيد وحسن حسني.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles