Revue de presse des principaux journaux Marocains

Art & Culture

الدبوز يتراجع عن الاعتزال

18.09.2019 - 16:05

ضرب الكوميدي الفرنسي من أصل مغربي جمال الدبوز، موعدا مع جمهوره ومتابعيه، لمشاهدة آخر عروضه الفنية، وذلك بعدما تراجع عن قرار اعتزاله وابتعاده عن الساحة الفنية لسنوات.
وكتب الدبوز تدوينة على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي «انستغرام»، أعلن فيها الموعد المقرر للقاء جمهوره، إذ جاء فيها «متحمس جدا للقائكم في غضون ثلاثة أسابيع»، وهي التدوينة التي حظيت بتفاعل الكثيرين.
وفي الوقت الذي صرح فيه الدبوز، في مناسبات سابقة، بقرار ابتعاده عن المسارح الفكاهية، نافيا العودة إليها قبل مرور سنوات طويلة، لأنه مضطر إلى تجديد نفسه والتفرغ للسينما، أكد في لقاء صحافي بث على احدى القنوات التلفزيونية الفرنسية، قبل أيام، أن تصريحاته لم تفهم بطريقة صحيحة.
ونفى الدبوز أن يكون تصريحه له علاقة بدعاية كان يقوم بها في ذلك الوقت، والترويج لعرضه الفكاهي، قبل أن يضيف أن الإعداد للعروض الفكاهية يستغرق بين سنتين وثلاث، وهو ما قصد به الابتعاد عن الساحة لسنوات.
ويتوقع أن يقدم الدبوز عرضه الجديد «الآن يا جمال»، ومن الممكن أن تقوده جولته إلى المغرب للقاء جمهوره.
ونجح جمال الدبوز في أن يجعل اسمه لامعا في سماء الكوميديا العالمية، متحديا إعاقته، إذ فقد يده اليمنى بسبب حادث على سكة قطار، وبات واحدا من نجوم الفكاهة الفرنسية، فضلا عن تميزه في عالم السينما، ومشاركته في عدد من الأعمال التي عرفت نجاحا، منها «زونزون» للوران بونيك، وفيلم «السماء، الطيور… وأمك» لجمال بن صالح، وفيلم «أستيريكس وأوبيليكس».

» مصدر المقال: assabah

Autres articles