Revue de presse des principaux journaux Marocains

Art & Culture

أشاور يحمل أجواء السينما إلى تافراوت

02.10.2019 - 15:52

يضع المنتج المغربي كريم أشاور، اللمسات الأخيرة على فيلم سينمائي، ينتظر أن يشرع في تصوير مشاهده الأولى، مارس المقبل. وسيحط فريق عمل الفيلم، الرحال، بتافراوت، لتصوير المشاهد، بمشاركة عدد من الممثلين المغاربة، علما أن العمل سيكون بمواصفات عالمية، بعدما رصدت له ميزانية مهمة.
وقال أشاور في حديثه مع «الصباح» إن الفيلم السينمائي سيكون من توقيع المخرج مصطفى أشاور، مشيرا إلى أنه سيضم مجموعة من الممثلين المهمين في الساحة السينمائية.
وأوضح أشاور أن شركة الإنتاج، شرعت في التفاوض مع عدد من الأسماء للمشاركة في العمل، والذي يسعى إلى أن يكون بمواصفات عالمية، قبل أن يضيف أنه بفيلمه الجديد سيحقق حلم الطفولة.
وكشف المتحدث ذاته، أنه كان يحلم دائما بأن يعود إلى مسقط رأسه تافراوت، بمشروع فني ضخم، وهو الأمر الذي حققه بعد سنوات طويلة، وذلك بمساعدة بعض أبناء المنطقة الذين يتولون مناصب مهمة.    وأضاف المنتج المغربي، أن الفيلم الجديد، سيكون أول عمل سينمائي سيصور بمنطقة تافراوت، مسترسلا «نأمل بأن تحتضن المنطقة استوديوهات سينمائية مثل التي توجد في ورزازات، لأنها تتوفر على مؤهلات كثيرة تخول لها ذلك»، على حد تعبيره، مضيفا أن الفيلم سيسعى إلى إبراز المؤهلات السياحية والطبيعية للمنطقة، لأنها تتوفر على فضاءات ساحرة وديكورات طبيعية خلابة، فضلا عن أنه سيكون مناسبة لإبراز الموارد البشرية للمدينة، وما تتوفر عليه من كفاءات.
وكشف أشاور أنه توصل بوعود من موزعين مغاربة وأجانب، بعد اطلاعهم على السيناريو، من أجل توزيع الفيلم توزيعا يليق به، داخل المغرب، فضلا عن مشاركته في أكبر المهرجانات الدولية أبرزها مهرجان “كان” السينمائي خلال دورة 2021.
وحول موضوع الفيلم، أوضح أشاور، أنه سيكون مزيجا من الكوميديا والدراما، وهو ما سيمنح نوعا من الفرجة العائلية الخالصة والممتعة للجمهور، المتعطش لمثل هذه الأفلام.
يشار الى أن آخر انتاجات شركة أشاور، هو  فيلم» الحاجات» لمخرجه محمد أشاور، وهو الفيلم الذي جمع نخبة من أبرز نجوم السينما المغربية، وحقق نسب مشاهدة عالية داخل المغرب وخارجه،  مع مواكبة إعلامية كبيرة، فضلا عن تتويجه  في عدد من المهرجانات.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles