Revue de presse des principaux journaux Marocains

default

بودريقة يمنع الجمهور من حضور تداريب الرجاء

06.07.2015 - 11:52
بودريقة يمنع الجمهور من حضور تداريب الرجاء

بودريقة يمنع الجمهور من حضور تداريب الرجاء

موقع الأنصار وصف القرار ب«غير الناضج»

يستأنف فريق الرجاء تداريبه بداية من الأسبوع الجاري بأبواب مغلقة، على خلفية خلاف نشب بين منخرطين بالفريق، وذلك أثناء الحصة التدريبية التي أجراها الفريق مساء السبت الماضي.
وبررت إدارة الفريق قرار منع الجمهور من حضور تداريب الفريق في بلاغ أورده الموقع الرسمي للفريق في الساعات الأولى من صبيحة أمس الأحد، وهو البلاغ الذي جاء فيه أن « قرار الرئيس جاء بناء على الخلاف الذي نشب بين منخرطين بملعب الوازيس، خلال الحصة التدريبية التي جرت يوم السبت». وأضاف البلاغ «يتمنى بودريقة أن لا تتكرر مثل هذه التصرفات، التي من شأنها أن تسيء إلى صورة الفريق، سيما أن طرفي الخلاف منخرطين بالرجاء، ويفترض أن يساهما في إعطاء صورة جيدة عن فريقهما الأخضر».
وقوبل قرار رئيس الرجاء بانتقاد لاذع، إذ سارع موقع الأنصار سويعات بعد نشر البلاغ إلى إصدار رد لاذع وصف بلاغ الرجاء ب»غير الناضج» و»الظلامي».
وجاء في موقع الأنصار»استمرارا لبلاغات الظلام التي هزت أركان الرجاء الموسم المنتهي خرج الموقع الرسمي ليلة ببلاغ ظلامي جديد يعلن من خلاله إغلاق التداريب أمام الجميع بحجة أن منخرطين دخلا في شجار مما تسبب في تشنج أجواء التداريب (…)ما ذنب الجماهير العريضة التي تتوق الى مواكبة التداريب لتحفيز اللاعبين و إعطاء الجديدين منهم فرصة الاستئناس بمدرجات مملوءة قبل بداية الموسم؟
أليس من المنطق والعدل إحالة المنخرطين المعنيين على اللجنة التأديبية واتخاذ الإجراءات اللازمة في حقهم لكي يكونوا عبرة لغيرهم؟
على صعيد آخر واصل الفريق فسخ عقود لاعبيه. وأعلن موقع الفريق أنه تم فسخ عقود ثلاثة لاعبين. ويتعلق الأمر باللاعبين زكرياء بلمعاشي وأمين أقماري اللذين حملا الموسم الماضي قميص فريق يوسفية برشيد. إضافة إلى أشرف لكويرح.
ولم يعرف إن كان قرار تسريح اللاعبين الثلاثة كان بتشاور مع المدرب، سيما أن قرار فسخ العقود الثلاثة كان يومين فقط بعد بدء تداريب الفريق التي بدأت تحت إشراف المدرب الجديد للرجاء.
إلى ذلك تابع المدرب الهولندي رود كرول، أمس الأول (السبت) مهارات لاعبي الفريق، خلال مباراة تدريبية جمعت بين لاعبي الفريق، وهي المباراة التي شارك فيها اللاعب النيجيري أندولامي.
وفسخ الرجاء عقود ستة لاعبين (لكويرح، أقماري، بلمعاشي، العسكري، شاغو، وصلاح الدين عقال)، بينما أبرم صفقة انتقال واحدة انتقل بموجبها جواد ايسن إلى شباب الريف الحسيمي، في حين جدد عقد لاعب خط الوسط وليد الصبار لأربعة مواسم. في الوقت الذي يغيب فيه كل من سعيد فتاح، وكريستيان أوساغونا، عن تداريب الفريق منذ بدايتها الأربعاء الماضي. إضافة إلى عبد الجليل اجبيرة، محمد أولحاج وعبد الحافيظي، وهؤلاء الثلاثة يغيبون عن الفريق بترخيص من المدرب كرول، الذي منحهم فرتة راحة لعشرة أيام.
يشار إلى أن فريق الرجاء كان تعاقد مع أنس الزنيتي، خالد القربي ويوسف القديوي.

» مصدر المقال: almassae

Autres articles