Revue de presse des principaux journaux Marocains

Economie

“راديسون بلو” بالبيضاء

21.11.2019 - 11:59

مكون من 120 غرفة و16 جناحا ويقع في شارع محمد الخامس محاطا بمباني “الآرت ديكو”
تعززت البنية الفندقية بالبيضاء، بفندق جديد للعلامة الراقية “راديسون بلو»، الأول لها بالعاصمة الاقتصادية، والثاني في المغرب بعد فندقها في مراكش.
وصمم هذا الفندق الأيقوني، من قبل المهندس المعماري الشيلي الشهير جيم بارييستان، ليكون أحد أكثر الفنادق إشعاعا وروعة في المدينة، حسب ما أكده مسؤولوها، في زيارة تفقدية قامت بها “الصباح”.
ويقع «راديسون بلو» البيضاء، في قلب شارع محمد الخامس الأسطوري، بالقرب من المدينة القديمة وغيرها من فضاءات ومناطق الجذب السياحي الرئيسية، وتحيط به المباني المستوحاة من فن “الآرت ديكو».
ويمنح الفندق، الذي يوجد على بعد خمس دقائق فقط من “مارينا البيضاء”، وكذلك حي الأعمال وحي الحبوس، فرصة الانغماس التام في ماضي المدينة وملامحها، كما يعتبر محطة مثالية للمسافرين بغرض العمل والترفيه.
ويتميز الفندق بتصميم فني وعصري، ويتألف من 120 غرفة وما لا يقل عن 16 جناحا، بعضها يطل على المباني التاريخية لشارع محمد الخامس وبعضها الآخر يطل على البحر. كما يقدم الفندق، الذي يعد أيضا فضاء مخصصا بالكامل للفن، معرضا فنيا دائما لأعمال الفنان التشكيلي المغربي المعاصر، محمد المليحي.
ويوفر الفندق أيضا للمسافرين لحظات للسفر في عالم فن الطبخ عالي الجودة في “البراسري» الفرنسي «لا كوليكسيون» ومطعمه الياباني “يوزو»، الذي يتيح الوصول إلى مجموعة واسعة من تجارب الطهي والمشروبات. كما يتيح “السكاي بار”، (كابريس) التابع للفندق، والموجود في طابقه الرابع عشر، فرصة احتساء أفضل الكوكتيلات في أجواء أنيقة بجوار مسبح منعش، مع إطلالة على مناظر بانورامية تبرز روعة المدينة وجاذبيتها. كما يمكن الحصول أيضا على فترة استرخاء في “السبا» الراقي للفندق، أو الانتعاش بمياه المسبح الداخلي والحصول على لحظات لا تنسى من الراحة في «الجاكوزي».
ولعشاق السهر والرقص، هناك إمكانية الولوج إلى قاعة رقص واسعة ومضاءة بشكل طبيعي، كما يمكن لرجال الأعمال ومنظمي الندوات والتظاهرات، الاستفادة من مجموعة من قاعات الاجتماعات والصالات الأنيقة المصممة حصريا لاحتضان جميع أنواع التظاهرات، إذ تبلغ مساحة قاعة المناسبات 450 مترا مربعا، في حين تبلغ مساحة قاعة الاحتفالات 180 مترا مربعا.

العنوان الأكثر أناقة في المدينة
في تعليقه على افتتاح الفندق الجديد، قال تيم كوردون، نائب الرئيس الأول للقطاع في الشرق الأوسط وإفريقيا بمجموعة فنادق راديسون: «يسعدنا أن نفتح أبواب فندقنا الأول في البيضاء، بوابة إفريقيا وأكبر مدينة في المغرب، صنفت في 2015 باعتبارها المركز المالي الإفريقي الرائد في مؤشر المراكز المالية العالمية».
من جهته، صرح لوران فينيرون، المدير العام لفندق “راديسون بلو»، البيضاء، قائلا: «يسعدنا أن نرحب بضيوفنا في العنوان الأكثر أناقة في المدينة، فكل جزء من الفندق سوف يبهركم، ستجدون في قلب هذا المكان الفاخر أجمل التحف الفنية، فضلا عن التصميمات الداخلية الأنيقة الرائعة، التي تتناغم مع خدمة نعم أستطيع ذات الشهرة العالمية، وستكون لزبنائنا ضمانة قضاء إقامة لا تنسى في قلب البيضاء”.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles