Revue de presse des principaux journaux Marocains

Economie

الكتاني: وضعنا طلبا لإنشاء فرع بالجزائر منذ 8 سنوات .. ومازلنا ننتظر الترخيص

02.03.2016 - 14:49

قال محمد الكتاني خلال الندوة الصحفية التي عقدها بالدار البيضاء، لتقديم حصيلة مجموعة «التجاري وفابنك» للعام الماضي، هذه الأخيرة تنتظر ترخيص بنك المغرب، من أجل تحويل «دار الصفا» فرع الخدمات البديلة والتابع للمجموعة إلى بنك تشاركي. كما أشار الكتاني من جانب آخر إلى أن المجموعة تقدمت منذ أكثر من 8 سنوات بطلب إلى الجهات المختصة بالجزائر للترخيص بإنشاء فرع للمجموعة بهذا البلد، لكنها لم تتوصل لحدود الساعة بأي رد في الموضوع.

وبالنسبة لأداء المجموعة، قال محمد الكتاني إن المجموعة، بدأت في جني ثمار الاستراتيجية التي وضعتها لتخفيض كلفة المخاطر. الكتاني الذي كان يتحدث مساء الثلاثاء بمقر المجموعة بالدار البيضاء لتقديم الحصيلة السنوية، كشف كذلك أن «التجاري وفابنك» تمكنت من رفع نسبة التغطية الموطدة إلى71,9 في المائة خلال سنة 2015 مقابل نسبة 68,5 في السنة التي قبلها.

وفيما تتسم الفترة الحالية بضعف الطلب على القروض، قلل الكتاني من تأثير ذلك على المجموعة، لاسيما أن التراجع المسجل على مستوى القروض التي منحتها المجموعة، والتي لم تتراجع إلا ب0,8 في المائة.

وبالنسبة لحصيلة المجموعة خلال السنة الماضية، ارتفعت الأرباح الصافية إلى5,3 ملايير درهم، مسجلة ارتفاعا بنسب 3,1 في المائة مقارنة بسنة 2014، فيما حصة المجموعة صافي هذه الأرباح إلى 4,5 مليار درهم. وفيما قارب عدد زبناء المجموعة 8 ملايين زبون، فقد ارتفع عدد الفروع بالمغرب وإفريقيا إلى 3534 فرعا خلال 2015 مقابل 3331 فرعا في السنة التي قبلها أي بزيادة نسبتها 6,1 في المائة، فيما تميزت هذه السنة بافتتاح المجموعة لفرع جديد لها بدولة البنين معززة بذلك حضورها بمنطقة الاتحاد الاقتصادي والنقدي لغرب إفريقيا.

» مصدر المقال: ahdath

Autres articles

newsletter

Articles Populaires

Désolé. Pas assez de données pour afficher des publications.