Revue de presse des principaux journaux Marocains

Economie

بنجلون وأخنوش يحافظان على ريادتهما كأغنى أغنياء المغرب

02.03.2016 - 16:22

لم تأت لائحة «فوربس»، هذا العالم بأي جديد ملحوظ، إذ ظلت نفس الأسماء تحتفظ بمراتبها على رأس أغنى أغنياء العالم، مغربيا وعربيا وعالميا.

وبالنسبة للمغرب،َ مازال المليادير عثمان بنجلون صاحب مجموعة «فينانس كوم» يتصدر لائحة أغنى رجل في العالم، فيما حل ورائه عزيز أخنوش مالك مجموعة «أكوا» والوزير الذي يتقلد حقيبة الفلاحة والصيد البحري في حكومة ابن كيران.

وقدرت مجلة «فوربس» عثمان بنجلون الذي يعد أحد الوجوه المعروفة في مجال المال والأعمال والذي ينشط على الخصوص في المجال البنكي والاتصالات، بحوالي 1,9 مليار دولار، يصبح بذلك ضمن الألف الأوائل من أغنياء العالم ومحافظا في نفس الوقت على المرتبة الأولى كأغنى أغنياء العالم.

وأما بالنسبة لعزيز أخنوش، الذي ينشط أساسا في مجالات الطاقة، فقد جاء في المرتبة 1367 عالميا، ليكون بذلك ثاني ثري بالمغرب.

و على الصعيد العربي، فقد حافظ الأمير السعودي الوليد بن طلال على تصدره للائحة أغنياء العرب، بعد أن احتل المرتبة 41 عالميا بثروة وصلت لأكثر من17 مليار دولار. وأما عالميا، فعادت المرتبة الأولى لثالث مرة على التوالي إلى الشهير بيل كيتس مؤسس «مايكروسوفت» وذلك بثروة وصلت ل75 مليار دولار.

» مصدر المقال: ahdath

Autres articles

newsletter

Articles Populaires

Désolé. Pas assez de données pour afficher des publications.