Revue de presse des principaux journaux Marocains

Economie

«إينوي» تنسحب من مسابقة مواهب الويب بسبب حجب «VOIP»

03.03.2016 - 14:22

بعد الضجة التي أثيرت على المواقع الاجتماعية بسبب حجب تطبيقات الاتصال «VOIP» قررت «إنوي» تعلن انسحابها من جوائز ويب المغرب. وفيما برأ الفاعل الاتصلاتي ساحته من أي مسؤولية حول حجب التطبيقات الصوتية المجانية، بررت الشركة قرار انسحابها من هذه التظاهرة السنوية التي تعنى بمواهب «الويب» بالرغبة في عدم «إلحاق أي ضرر بالتظاهرة» على حد بلاغ ل«إينوي» توصلت به «أحداث أنفو».

وفي جانب متصل، لقي قرار الشركة ترحيبا من قبل مستعملي الويب على شبكات التواصل الاجتماعي والذين كانوا قد قرروا بدورهم عدم المشاركة في حدث هذا العام وذلك ردا على قرار حجب المكالمات عبر الواتساب والسكايب وفايبر. وبهذا القرار، الذي وصفه الكثير من مستعملي الويب في المغرب ب«الشجاع»، تكون إنوي قد استجابت لنداء المقاطعة و أكدت في بلاغ لها أنه وبالنظر للوضعية الحالية والخارجة عن إرادة إنوي وتفاديا للتأثير على مجريات حدث جوائز ويب المغرب، «إينوي» تنسحب من مسابقة مواهب الويب بسبب حجب «VOIP» وتفاديا أساسا لعدم الإساءة لمستعملي الويب نعلن عن انسحابنا من دورة هذا العام حتى تمر في أفضل الظروف. كما استغل الفاعل في الاتصالات المناسبة للتذكير بأن حجب التطبيقات المجانية على الهواتف النقالة قرار لا يخدم مصالحها و يتجاوزها قاذفا بالكرة في مرمى الوكالة الوطنية لتقنين المواصلات التي تتحمل فيه المسؤولية كاملة.

وفيما شددت الشركة على أنها تتفهم الغضب والتذمر الذي عبر عنه مستعملو الأنترنيب وجميع التطبيقات وخدمات الاتصالات في المغرب، كشفت أن «إنوي» منكبة على ابتكار حلول جديدة من شأنها أن تستجيب لحاجيات وانتظارات المغاربة في احترام تام وتقيد بقرارات الوكالة الوطنية لتقنين المواصلات.

» مصدر المقال: ahdath

Autres articles