Revue de presse des principaux journaux Marocains

Economie

باديس دراجي: “أكوا باور” مستعدة للمساهمة في مشاريع تحلية مياه البحر بالمغرب

04.03.2016 - 16:49

صرح باديس دراجي المدير العام ل “أكوا باور” المغرب ل”أحداث أنفو”، أن المجموعة مستعدة للمساهمة في مشاريع تحلية مياه البحر التي سيطلقها المغرب.

وقال دراجي على هامش الندوة الصحافية التي عقدها بمدينة ورزازات، اليوم الجمعة، للتعريف بالمجموعة السعودية وأنشطتها بالمغرب، أن مجموعته تمتلك خبرة كبيرة في هذا المجال في دول مختلفة عبر العالم، و ستكون سعيدة للدخول في أي طلب عروض سيعلن عنه مستقبلا في ما يخص قطاع تحلية مياه البحر.

ويعود تأسيس شركة أعمال المياه والطاقة الدولية «أكوا باور إنترناشونال» إلى عام 2004 كشركة مساهمة سعودية، برأسمال أولي مدفوع يبلغ (800 مليون دولار تقريبا)، (أصبح الآن 896 مليون دولار)، وهي شركة مطورة ومالكة ومشغلة لمشاريع تحلية المياه وتوليد الطاقة.

وتهدف «أكوا باور إنترناشونال» لتكون شركة رائدة ذات قيم عالمية تدير أعمالها على نطاق دولي في امتلاك وتشغيل محطات تحلية المياه وتوليد الطاقة. وتعتبر «أكوا باور» واحدة من الشركات الرائدة في مجال تطوير وإدارة وتَمَلُك وتشغيل مشاريع المياه والكهرباء المستقلة والمبنية على أساس تَمَلُك حقوق الامتياز بنموذج تمويل طويل المدى.

وتنتج خمسة من مشاريع «أكوا باور» المياه والكهرباء معا، وينتج واحد من مشاريعها البخار أيضاً، وآخر لإنتاج الكهرباء فقط، وتتضمن محفظتها الاستثمارية استخدام النفط والغاز الطبيعي كوقود لمحطات التحلية المتعددة المراحل والتحلية بالتأثير المتعدد، إضافة إلى التحلية بتقنية التناضح العكسي، وتسعى الشركة إلى توسيع محفظتها وتزويد عملائها بحزمة منتجات مياه محلاة وطاقة متعددة الاستخدام وبأسعار تنافسية.

للإشارة فـ “أكوا باور”، تنشط بالأساس في إنشاء المحطات الكهربائية وتحلية المياه، حيث تمكنت هذه الأخيرة من إنجاز طاقة كهربائية بسعة 21 جيغاواط وتحلية 2.5 مليون متر مكعب يوميا من مياه البحر، وذلك باستثمارات بأزيد من 30.5 مليار دولار، وتتواجد المجموعة بالعديد من دول العالم في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجنوب إفريقيا وجنوب شرق أسيا وأوروبا الشرقية، وتشغل 2300 شخص ب 32 محطة عبر العالم.

» مصدر المقال: ahdath

Autres articles