Revue de presse des principaux journaux Marocains

Economie

المنطقة الصناعية واللوجستيكية “تطوان بارك” تفتح أبوابها في وجه الراغبين في الاستثمار

05.03.2016 - 14:34

أعلن المركز الجهوي للاستثمار بتطوان، الخميس، أن المنطقة الصناعية واللوجستيكية “تطوان بارك”، الواقعة بجماعة السوق القديم على مشارف مدينة تطوان، فتحت أبوابها في وجه المقاولين وأصحاب رؤوس الأموال الراغبين في الاستثمار،سواء في الوحدات الإنتاجية واللوجستيكية أو العرض والخدمات.

وأشار المركز إلى أن عملية تسويق الشطر الأول من الوحدات الإنتاجية واللوجستيكية والعرض والخدمات، الذي يمتد على مساحة 13 هكتارا والمجزئة إلى 103 قطعة، عرفت “نجاحا ملفتا حيث بلغ 75 بالمائة من المبيعات”، مؤكدا أن تجهيز الشطر الثاني على مساحة 11 هكتارا والمكون من 44 قطعة، والمخصص للصناعات الخفيفة واللوجستيكية، سيتم تسليمه مع بداية النصف الثاني من سنة 2016.

ودعا مركز الاستثمار الراغبين في الاستثمار بمنطقة “تطوان بارك”، إلى ربط الاتصال سواء بمركز الاستثمار بتطوان أو بمقر المنطقة الصناعية “تطوان بارك” المتواجدة بجماعة السوق القديم المحاذي للطريق الوطنية رقم 1 على بعد 10 كلم من تطوان في اتجاه طنجة.

ويمتد مشروع “تطوان بارك”، المخصص للمقاولات الصغرى والمتوسطة، على مساحة إجمالية تقدر ب156 هكتارا مقسمة على أربعة أشطر، إضافة إلى منطقة احتياطية، بكلفة تهيئة تصل لحوالي 172 مليون درهم، ومن المتوقع أن تصل نسبة الاستثمارات بهذا الموقع المهم إلى أزيد من 800 مليون درهم وتوفير خمسة آلاف منصب شغل مباشر.

ويمثل “تطوان بارك” مشروعا عاما مندمجا أعد لاستقبال الصناعات غير الملوثة من نوع المقاولة الصغرى والمتوسطة، والصناعة الصغرى والمتوسطة، ويحتوي البرنامج الشمولي للمشروع على فضاءات مخصصة للصناعة الخفيفة والصناعة المفبركة واللوجستيك والمحلات التجارية وخدمات القطاع الثالث والخدمات الجماعية.

كما يتضمن المشروع مجموعة مرافق إدارية واجتماعية وترفيهية، وكذا مساحات خضراء واسعة، إضافة لفنادق ومطاعم ووكالات بنكية،ويتم اعتماد منظومة تحترم البيئة بحكم موقع المشروع المجاور لمحميات ومناطق جبلية وطبيعية خلابة على طريق منطقة خميس أنجرة.

ويتم إنجاز مشروع “تطوان بارك” في إطار الاتفاقية المتعلقة بتنمية المنصة الصناعية طنجة المتوسط، التي تهدف إلى خلق نسيج صناعي مندمج بجهة طنجة تطوان الحسيمة، والسعي لخلق وحدات صناعية ولوجستيكية تستهدف السوق الجهوي للشمال، ومن جهة أخرى سيعطي المشروع فرصة لتقارب الفضاءات الصناعية بالجهة الشمالية، علاوة على أن هذا المشروع سيمكن من تدعيم وانسجام الجاذبية الصناعية لتطوان، ووضع منصة لوجستيكية تستجيب لحاجيات اللوجستيك الصناعية والتوزيع.

» مصدر المقال: ahdath

Autres articles

newsletter

Articles Populaires

Désolé. Pas assez de données pour afficher des publications.