Revue de presse des principaux journaux Marocains

Economie

اهتمام مصري بتكنولوجيا المعلومات بالمغرب

08.03.2016 - 16:16

أكد خالد إبراهيم رئيس غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات المصرية، أنه تم إبرام 8 عقود بقيمة 2 مليون دولار وذلك من خلال 25 شركة تابعة للغرفة أثناء زيارتها للمغرب خلال الأيام الماضية.

وأشار «إبراهيم»، حسب ما نشره موقع صحيفة «الوفد المصرية» الجمعة، إلى أن الغرفة قامت بدراسة عن السوق المغربي قبل عدة أشهر، والاطلاع على إمكانية نفاذ المنتجات المصرية وأغلبها «السوفت وير» إلى المستهلك المغربي، والمطلوبة في مجالات التعليم والسياحة على وجه الخصوص.

كما أكد «إبراهيم»، يضيف موقع الصحيفة المصرية، أن الغرفة بالاشتراك مع هيئة التنمية الصناعية بصدد إعداد مؤتمر لحماية الملكية الفكرية، وذلك على هامش المؤتمر السنوي لغرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات خلال النصف الثاني من شهر ماي القادم.

وأوضح أن المؤتمر يهدف إلى تعريف الشركات بكيفية حماية منتجاتها من «السوفت وير» من الداخل والخارج، مشيرا إلى أن الملكية المتعارف عليها فقط هي الملكية الفكرية للكتب فقط، بينما ستكون هيئة التنمية الصناعية هي الجهاز الرقيب علي منتجات «السوفت وير» والذي يرد على أحقية صاحب المنتج في حالة ما إذا تم تقليده من جانب آخرين وذلك بعد تسجيله داخل الهيئة.

» مصدر المقال: ahdath

Autres articles