Revue de presse des principaux journaux Marocains

Economie

سعيد بنعمار..مشاريع نهاية التكوين بـ”مونديابوليس”، تكون سببا في ترقية المهنيين ونجاحهم داخل المقاولة

10.03.2016 - 12:24

نظمت الجامعة الدولية “مونديابوليس” لقاءا أمس الأربعاء بأحد فنادق الدار البيضاء، لشرح آخر المستجدات في مجال التدريس والطرق البيداغوجية التي تنتهجها الجامعة في تكوين طلبتها من خلال التكوين الأساسي أو التكوين المستمر للمهنيين.

اللقاء الذي أطره البروفيسور سعيد بنعمار، حاول فيه تقريب الأسس البيداغوجية التي ينبني عليه التكوين في “مونديابوليس” في سلك الماستر، من خلال توفير كفايات مخصوصة للطلاب والمهنيين، تقوم على تدريس وتلقين عميق، و إشراك الطالب في التكوين عبر تكليفه بخمس مشاريع فعلية، تحت إشراف الأستاذ المؤطر، يقوم به الطالب ضمن فريق، ويشكل 40 في المئة من التقويم الذي يخضع له الطالب.

الدكتور بنعمار، أكد أيضا خلال اللقاء، أن الجامعة في إطار بحثها عن الجودة في التكوين، تقوم باستفتاء الطلاب و المهنيين، حول اراتساماتهم حول التكوين، وكذا إشراكهم في التكوين عبر تثمين مؤهلاتهم و تجاربهم الشخصية والمهنية والاستفادة منها.

وكان استطلاع للرأي قامت به الجامعة خلال موسم 2014/2015، شمل عينة من 27 طالبا، أوصوا من خلالها بتكوينات “مونديابوليس” التي تتوافق مع متطلبات سوق الشغل.

وأشار البروفيسور سعيد بنعمار أن مشاريع نهاية التكوين بـ”مونديابوليس”، تكون سببا في ترقية العديد من المهنيين، ونجاحهم داخل المقاولة، بعد اختيارهم لمشاريع تقترب وتجيب عن إشكالات في مقاولاتهم.

» مصدر المقال: ahdath

Autres articles