Revue de presse des principaux journaux Marocains

Economie

عالم المحركات: شركة فرنسية لتنظيم تدوير المركبات

06.06.2018 - 15:01

حازت شركة فرنسية طلب عروض لكتابة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة، من أجل إجراء دراسة لمواكبة تنظيم سلسلة تدوير السيارات منتهية الصلاحية بالمغرب، وجعلها قطاعا منظما ومراقبا.
وأعلنت شركة “إندرا” لإعادة تدوير السيارات، أنها حازت هذا الطلب إلى جانب مكتب الدراسات “ديلوات”، لتقديم الدعم للمغرب في إعادة استخدام أجزاء السيارات ومعالجة المركبات المحطمة والمتلاشية، في إطار السعي إلى الانتقال نحو الاقتصاد الدائري.

ويشار إلى أن الشركة الفرنسية التي ستقوم بهذه المهمة لصالح الحكومة، لها تجربة طويلة في هذا المجال، وتعتبر شركة “رونو” من بين أهم المساهمين فيها، إذ حققت رقم معاملات وصل 40 مليون أورو في 2015، فيما أكد لويس بي روزيت، مديرها العام في بيان صحافي، أن فوز شركته بصفقة في المغرب سيفتح المجال للدخول إلى دول أخرى في القارة الإفريقية.
وتحدث البيان عن تحقيق المغرب تقدما في المجال الإيكولوجي على المستوى القاري، وأن التنمية المستدامة في المملكة، تتطلب مشروعا مجتمعيا واقعيا يترجم الرؤية الملكية، من خلال الإستراتيجية الوطنية للتنمية المستدامة 2015 – 2020.

ومن أجل النجاح في ذلك، ستسعى الشركة إلى تنظيم سلسلة السيارات منتهية الصلاحية قانونيا، وتحسيس الفاعلين المعنيين بإشكالية معالجة السيارات. ويتطلب تنظيم هذه السلسلة تدخل عدد من الوزارات، على رأسها وزارة الطاقة والمعادن والداخلية والنقل والتنمية المستدامة، والاقتصاد والمالية والتجارة الصناعة.

ويسعى المغرب من خلال هذا المشروع، إلى تشخيص الحاجيات والوسائل الضرورية من أجل إرساء سلسلة خاصة بالسيارات منتهية الصلاحية؛ وتتضمن المهمة الأولى الرئيسية إجراء تشخيص للحالة في هذا القطاع في غضون خمسة أشهر، بدراسة جهات، وستشمل السيارات العادية والشاحنات والجرارات وآلات البناء.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles