Revue de presse des principaux journaux Marocains

Economie

هاي تيك: إطلاق “فايند إكس”

27.06.2018 - 15:02

أطلقت شركة “أوبو”الصينية هاتفها الجديد “أوبو فايند إكس”، الذي يتضمن شاشة بقياس 6.4 بوصات، وذلك خلال حدث للتكنولوجيات الجديدة، نظم في باريس أخيرا.

واستغل تصميم الهاتف جميع المساحات الممكنة، إذ تستحوذ الشاشة على ما نسبته 92.25 % من الواجهة الأمامية للجهاز، في حين أن الجانب الأكثر إثارة للاهتمام في تصميم “فايند إكس”، هو نظام الكاميرا الخاص به، إذ تكون الكاميرا مخفية تماما، عند إيقاف تشغيل الهاتف أو إغلاق تطبيق الكاميرا. وعند تشغيل هاتف “أوبو” الجديد، وفتح تطبيق الكاميرا، يتحرك الجزء العلوي بالكامل من الهاتف، ويكشف عن كاميرا أمامية بدقة 25 ميغابيكسل، ونظام ثلاثي الأبعاد لمسح الوجه، إلى جانب كاميرا خلفية مزدوجة بدقة تتراوح بين 16 ميغابيكسل و20.

وتقول الشركة الصينية، إن الكاميرا قادرة على العمل بشكل مباشر في غضون 0.5 ثانية فقط، فيما يأتي هاتف “فايند إكس” مشابها للغاية لجهاز “سامسونغ” الأحدث “غالاكسي إس 9 بلوس”، وذلك بفضل جوانبه المنحنية والزوايا المستديرة، مع شاشة من نوع “أوليد” نابضة بالحياة، بدقة تصل إلى 1080×2340 بيكسل.

ويتميز كل من الجزء الأمامي والخلفي من الهاتف بزجاج منحن، ذلك أن هذا المزيج بين نظام الكاميرا المنبثقة والشاشة المنحنية، هو ما مكن “أوبو” من الابعتاد عن النتوء. ويستخدم الهاتف ماسحا للوجه، ثلاثي الأبعاد، للمصادقة البيومترية، فيما تعمل الميزة من خلال التمرير السريع للأعلى على شاشة القفل، ليطفو الجزء العلوي من الهاتف، ويصادق على وجه المستخدم، فيفتح الهاتف.
ويستخدم “فايند إكس” معالج “سنابدراغون 845” من “كوالكوم”، ويحتوي على 8 جيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، ويوفر أيضا، سعة تخزين تصل إلى 256 جيغابايت. كما يتضمن بطارية بسعة 3730 ميلي أمبير مع شحن “فوك” السريع من “أوبو”، الذي يشبه شحن “داش”، الخاص بشركة “ون بلس”.

تطبيق “ميكروسوفت” للأخبار

كشفت شركة “ميكروسوفت” عن تطبيق أخبار جديد، يعتبر محركا إخباريا يقوم برعاية المقالات عبر الويب، وتسليمها إلى خلاصة “ميكروسوفت” الخاصة بالمستخدم، الذي يمكنه تجربة التطبيق بشكل فوري، لكن يتعين عليه في البداية، الحصول على التطبيق المتاح حاليا، لكل من “إيوس” و”أندرويد”.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles