Revue de presse des principaux journaux Marocains

Economie

هاي تيك … هاتف ترفيهي من “سوني”

25.07.2018 - 18:01

كشفت شركة “سوني” اليابانية عن هاتفها الجديد المخصص للترفيه “إكسبريا إكس أي 2 بلوس”، الذي يقدم أفضل تجربة مشاهدة وألعاب، حسب الشركة، التي تبنت أسلوبا جديدا في التسويق لأحدث هواتفها.

ويتميز الهاتف بتضمنه معالج “سنابدراغون”630 من شركة “كوالكوم”، مع ثماني أنوية، وبتردد 2.2 جيغاهيرتز، فيما يتوفر مع وحدة معالجة الرسوميات “أدرينو 508″، و ستة جيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، و 64 جيغابايت من مساحة التخزين الداخلية من نوع “أو إم إم سي”، قابلة للتوسعة لما يصل إلى 400 جيغابايت، عبر دعمها منفذ لبطاقة “ميكرو إس دي”، بالإضافة إلى محول صوتي عالي الدقة للحصول على جودة صوت محسنة.

ويتضمن هاتف “سوني” شاشة عالية الوضوح بقياس 6 بوصات، وبدقة 1080×2160 بيكسل، داعمة لنسبة العرض (18:9)، مع ألوان مشرقة وحادة، لتوفير تجربة المشاهدة الطبيعية، ومحمية بطبقة من زجاج “غوريلا غلاس 5” للمساعدة في الحماية من السقوط. ويحتوي الجهاز على زوايا مستديرة، مع تضمنه حواف. وتشمل المواصفات الأخرى، كاميرا خلفية “موشن إي” بدقة 23 ميغابيكسل، وستشعر “إكسمور إر إس”، مع ميزة التركيز التلقائي الهجين، وميزة التشغيل والالتقاط السريع، وكذا عدسة واسعة الزاوية 84 درجة، بفتحة عدسة “إف 2.0ن”، وقدرة تكبير “إكس 5″، مع إمكانية تسجيل فيديوهات بدقة “4 كيه”، ووضع الحركة البطيئة بمعدل 120 إطار في الثانية، إضافة إلى كاميرا أمامية واسعة الزاوية 120 درجة، بفتحة عدسة “إف 2.4″، وبدقة 8 ميغابيكسل. ويعمل الجهاز بواسطة نظام التشغيل “أندرويد أوريو 8.0″، ويتضمن مستشعر بصمة مثبت في الجهة الخلفية، وهناك أيضا، بطارية كبيرة بسعة 3580 ميلي أمبير مع منفذ “يو إس بي سي” للشحن، مع تقنية الشحن التكييفي “كنوفو”، وتقنية الشحن السريع من “كوالكوم”، وكذا وضع “ستامينا” للحفاظ على عمر البطارية.

ويتوفر هذا الهاتف باللون الفضي والأسود والذهبي والأخضر، دون وجود معلومات حول التكلفة بعد.

نصائح: مكتبة إلكترونية محمولة

يتزايد الإقبال على قراءة الكتب خلال فصل الصيف، إذ يقدم قارئ الكتب الإلكترونية “اسنيل” تجربة مرنة للمستخدمين في هذا الشأن، لقراءة إصدارات على الهواتف الذكية. ويدعم التطبيق، الذي يمتاز بتصميم بسيط وواجهة استخدام سهلة، اللغة العربية بشكل كامل سواءً من خلال الواجهة أو دعم الكتب الإلكترونية العربية بصيغتي “بي دي إف” و”إي بيب”. ويمكن للمستخدم التحكم بالخط ونوعه وحجمه وفواصل الأسطر، وكذلك القدرة على تفعيل ميزة القراءة الليلية، إلى جانب إمكانية البحث عن كلمة معينة داخل الكتاب. ويوفر التطبيق مكتبة إلكترونية محgمولة، تحوي أكثر من 50 ألف كتاب إلكتروني، مجانيا، باللغة العربية واللغات الأخرى، مع إمكانية فرز هذه الكتب حسب التصنيف أو اللغة أو البحث عنها مباشرة، إضافة إلى إمكانية تنظيم الكتب وترتيبها في مجموعات مختلفة.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles