Revue de presse des principaux journaux Marocains

Economie

سـكـانـيـر

30.07.2018 - 09:02

دفاتر
طلبت تونس إجراء مشاورات مع المغرب في منظمة التجارة العالمية، بشأن رسوم لمكافحة الإغراق فرضتها السلطات المغربية على الدفاتر المدرسية المستوردة من تونس. وأفاد بيان صادر عن منظمة التجارة العالمية ادعاء تونس تصرف المغرب بشكل يتعارض مع أحكام اتفاقية منظمة التجارة العالمية لمكافحة الإغراق، وهي الظاهرة التي تقوم خلالها شركة بتصدير منتوج ما بسعر أقل من الذي يباع به في السوق المحلية.

مرصد
أعطيت الانطلاقة الرسمية لمرصد آجال الأداء، الهادف إلى تقليص آجال أداء الديون المستحقة الدفع من قبل القطاعين العام والخاص أخيرا، بعد طول انتظار ودعوات الاتحاد العام لمقاولات المغرب إلى معالجة هذا المشكل بصفة نهائية، وحضر الحدث محمد بوسعيد، وزير الاقتصاد والمالية، وصلاح الدين مزوار، رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب، إلى جانب ممثلي وزارات الداخلية والصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي، إضافة إلى ممثلين عن بنك المغرب والاتحاد المهني لأبناك المغرب.

دواجن
استنكرت الجمعية المغربية لمربي الدواجن ارتفاع أسعار بيع الكتكوت والأعلاف، واعتبرتها “زيادة غير مبررة”، مشيرة إلى أنها عممت بيانا على جميع الشركات التي تنتج وتبيع الأعلاف والمحاضن في هذا الشأن، بعد تسجيل تطور سعر بيع الكتكوت إلى 7,5 دراهم، في حين قفزت أسعار الأعلاف بزائد 0.25 %. وقالت الجمعية إن الزيادات المسجلة في الأسعار تسببت لأصحاب ضيعات تربية الدواجن الصغار في خسائر مادية فادحة.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles