Revue de presse des principaux journaux Marocains

Economie

“غوغل بيكسل” الجديد

19.09.2018 - 15:01

انتشرت العديد من التسريبات التي تخص هاتف “بيكسل 3 XL “، إذ تم نشر مجموعة من الصور لهذا الهاتف على الشبكات الاجتماعية. سيضم الهاتف الجديد شاشة طويلة لا تضم أي قطع في الجزء الأوسط العلوي على عكس الهاتف بيكسل 3 XL وعلاوة على ذلك، نلاحظ بأن هذا الهاتف يضم كاميرا أمامية مزدوجة على غرار شقيقه الأكبر.
ويلاحظ، من خلال المعلومات المسربة، أن الهاتف الجديد يضم بدوره كاميرا خلفية واحدة، فضلا عن مستشعر بصمات الأصابع في الواجهة الخلفية. وأفادت مصادر أنه سيضم شاشة بحجم  5.5 بوصات.
وأكدت مصادر مطلعة أنه سيضم، على الأرجح،  المعالج  Snapdragon 845، وذاكرة عشوائية بحجم 4 جيغا بايت، إضافة إلى 64 جيغا بايت من الذاكرة الداخلية، وكاميرا خلفية بدقة 12 “ميغابكسل”.

نصائح:

شباك غير جاهز

يتفجأ عدد من زبناء البنوك عندما يرغبون في سحب نقود برسالة على شاشة الشبابيك الأوتوماتيكية تخبرهم أنها غير جاهزة، ما يضطرهم إلى البحث عن شبابيك الأخرى، تكون هي الأخرى معطلة عن الخدمة، خاصة في عطلة نهاية الأسبوع أو خلال بعض المناسبات التي تكثر فيها عمليات السحب. وأوضح خبير في المعاملات البنكية أن البنوك ملزمة بتوفير السيولة في شبابيكها، بالنظر إلى أن نقود زبنائها مودعة في حسابات جارية، ما يعني أنها متاحة لهم في أي وقت يطلبونه. وأكد أنه يمكن إثبات الحالة عن طريق مفوض قضائي ، إذا تعذر سحب النقود، ومطالبة المؤسسة البنكية بالتعويض.
ويتضرر العديد من الزبناء من عدم سحب نقودهم، لكنهم يضطرون إل سحب الأموال من شبابيك بنوك أخرى التي تقتطع على كل عملية ستة دراهم.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles