Revue de presse des principaux journaux Marocains

Economie

“مرسيدس” رباعية دفع جديدة

19.09.2018 - 15:01

سربت مواقع مهتمة بشؤون السيارات صورا ومعلومات عن سيارة “GLE” رباعية الدفع المنتظر أن تطرحها “مرسيدس” قريبا. ويلاحظ من خلال هذه الصور أن السيارة الجديدة تتميز بهيكل عصري أنيق يجمع بين تصاميم “ML” و”GL” ، التي طرحتها مرسيدس في السنوات الأخيرة، مع تعديلات شملت الواجهة الأمامية التي أصبحت شبيهة بواجهة السيارة الكهربائية التي استعرضتها الشركة مؤخرا. كما يظهر فيديو أشهاري روجته الشركة المصنعة حول المركبة الجديدة أنها تشمل على مصابيع “ليد” بتصميم فريد.
وتتضمن السيارة الجديدة محركا بحجم 3 لترات من 6 أسطوانات ومزود بشاحن يولد قوة تصل إلى 362 حصانا. إضافة إلى قوة دوران تصل إلى 500 نيوتن متر، أما المحرك الكهربائي الملحق بالمحرك البنزين فيولد 21 حصانا و250 نيوتن متر.
ويقترن بالمحرك ناقل حركة أوتوماتيك من 9 سرعات، ومن جانب آخر تتميز السيارة بتصميم يبدو أقل في الحدة والشراسة من السابق، كما أن حجم السيارة ازداد عن السابق، ما يجعلها أكثر راحة ورحابة للركاب في المقاعد الخلفية، وأعلنت الشركة إمكانية توفر السيارة بصف ثالث خلفي.
وأعلنت “مرسيدس بنز”، في ما يتعلق بتجهيزات الأمان، أن السيارة الجديدة تتضمن مساعد المسافات الذي يهدئ من سرعة السيارة وفق حركة المرور أمامها، كما تشمل، أيضا، على نظام تحكم في الجسم النشط بصورة الكترونية عبر أداة كهربائية تتحكم في ممتصات الصدمات في السيارة وتغيرها وفق طبيعة الطريق.
وزودت المركبة الجديدة، أيضا، بوسائل وتجهيزات عديدة تشمل شاشة 12.3 بوصة للنظام الترفيهي مع نظم تخص تعديل المقاعد في السيارة، وينتظر تقديم السيارة في معرض باريس الدولي للسيارات المقبل.
من جهة أخرى طرحت الشركة الصنف الجديد لسيارتها “مرسيدس سي 220 دي”، الذي يتميز بالعديد من المستجدات، إذ تتوفر السيارات الجديدة من هذا الصنف على محرك “دييزل” ذي أربع أسطوانات، الذي يعتبر من محركات الدييزل الحديثة على مستوى الفعالية الطاقية، إذ لا تتجاوز انبعاثات ثاني أوكسيد الكاربون منه 117 غراما في الكيلومتر، كما تم تقليص وزنها بحوالي 16 % عن سابقاتها.
وتم إدخال مجموعة من التقنيات الحديثة المساعدة على السياقة، إذ يمكن قيادتها، في بعض الظروف والحالات، نصف أوتوكاتيكيا، وذلك من خلال تشغيل الجهاز الخاص بهذه الخدمة الذي يعمل على مراقبة محيط السيارة، بواسطة نظم كاميرات ورادارات تتضمنها السيارة، وتتمكن من مراقبة محيط السيارة على مدى 500 متر، ويتم إشعار السائق بكل المستجدات.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles