Revue de presse des principaux journaux Marocains

Economie

الخدمة الحرة بالتجاري وفا بنك

26.09.2018 - 15:02

عززت مجموعة التجاري وفا بنك خدماتها بأسلوب جديد يتعلق بالخدمة الحرة “ليبر سيرفيس”، إذ أعلن محمد السقاط مدير البنك الأوتوماتيكي بالمجموعة، مساء الخميس الماضي بمراكش، عن تفاصيل الخدمة الجديدة واستجابتها لمتطلبات زبنائها.

ورغم أن العمل بالخدمة “الحرة”، كان متداولا في العديد من المرافق الاقتصادية الحرة، إلا أن مجموعة التجاري وفا بنك اعتمدته بشكل يرتكز على الأسلوب الرقمي الحديث في القطاع البنكي، حيث يستجيب لكل حاجيات زبنائها، وفق ما ذكره مدير الخدمة الأوتوماتيكية بالمجموعة.

وبشأن الخدمة الجديدة قال مدير البنك الأوتوماتيكي إن الخدمات البنكية الحرة تتميز بالمرونة، وتعفي زبناءها من عناء الانتقال إلى الوكالات البنكية و الانتظار في طوابير طويلة تهدر الوقت و الجهد، من أجل إيداع شيك أو مبالغ مالية، حيث تقتصر الخدمة على استعمال شبابيك خاصة بالإيداع، عن طريق بطائق خاصة.

أضاف السقاط أن الخدمة الحرة وفق التصور الذي صاحبها لم تكن سهلة، بل تطلبت الكثير من الجهد وتوفير تقنيات و موارد بشرية هائلة، فرضتها التطورات التقنية التي انخرطت فيها المجموعة لرقمنة خدماتها، و مسايرة التطور الرقمي الذي عرفته المعاملات الخدماتية.

و أعلن المسؤول عن الخدمات الأوتوماتيكية أن ما يميز الخدمة الحرة أن خدماتها تستمر حتى بعد انتهاء الخدمة، أي بعد الثالثة و النصف بعد الزوال، وتستمر إلى غاية الحادية عشرة ليلا، وهو ما يوفر متنفسا لضغط العمل بالنسبة للعاملين في الشبابيك وكذا الزبناء الذين تمنعهم ظروفهم من التوجه نحو البنوك ساعة الذروة.

ويجري العمل في 50 فضاء للخدمات الحرة في 20 مدينة مغربية، ويتوقع المسؤولون أنه في أفق متم سنة 2018، سيصل عددها إلى 100 فضاء للخدمات البنكية الحرة عبر مدن المملكة.

وأكد المسؤولون بالمجموعة تقديم الخدمات الحرة يعزز مكانة التجاري وفا بنك مجموعة مبتكرة من خلال برنامج التحول الرقمي ورفع رهان حداثة الخدمات على نطاق واسع، عبر ربوع التراب الوطني.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles