Revue de presse des principaux journaux Marocains

Economie

هاي تيك … شاشة شفافة من “إل جي”

17.10.2018 - 15:02

كشفت مجموعة “إل جي” للإلكترونيات، خلال معرض “جيتكس 2018” بدبي، عن نماذج من لافتاتها الرقمية المعتمدة على تقنية “أوليد”.

ويشمل ذلك، لافتات “أوليد” الشفافة مستقبلية المظهر، ولافتات أوليد مفتوحة الإطار، وشاشات حائط الفيديو بتقنية “أوليد”، بالإضافة إلى تشكيلة واسعة من المنتوجات الأخرى، التي تقدم حلولا متقدمة لقطاعات تجارية متخصصة. ويتوقع أن تستقطب الشاشات الجديدة اهتماما زوار “جيتكس 2018”.

وسيصل حجم سوق اللافتات الرقمية إلى 31.62 مليار دولار بحلول 2023، بمعدل نمو سنوي مركب يبلغ 7.28%، وفق أحدث دراسات السوق.وقال كيفن تشا، رئيس “إل جي” لإلكترونيات لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، معلقا على هذا النمو المتوقع، إنه “يرتكز نمو هذه السوق على التطور التقني للشاشات، وتنوع متطلبات الشركات، وتوجهها نحو التغيير إلى الجيل المقبل من أجهزة اللافتات الرقمية وبرمجياتها، خصوصا في قطاعات التجزئة والبنية التحتية العامة والمواصلات والضيافة”.

ومن أهم منتوجات هذا القطاع التي ستطلقها “إل جي” في المعرض، الشاشة الشفافة “أوليد” بقياس 55 بوصة، فسطحها مكون من لوح زجاجي واحد، وتظهر صورا عالية الجودة مع حواف رقيقة جدا، وتتناسب مع مواقع البيع بالتجزئة والمعارض الفنية، لأنها تتيح بشفافيتها عرض المنتوجات خلفها، وهي تظهر الفيديو أو المؤثرات الخاصة على سطحها، لتسلط الضوء على تلك المنتجات بطريقة مبتكرة.

وتعرض”إل جي” في جناحها بمعرض “جيتكس” أيضا، شاشة حائط الفيديو بدرجة سمك تصل إلى 0.88 ملمتر، وهي مصممة بإطار مفتوح، كي تتيح رصفها بجانب بعضها البعض، والاستمتاع بتجربة مشاهدة سلسة تشد الأنظار، فهذا التصميم المرن يمكنها من إظهار مؤثرات إعلانية مدهشة، وتصميم المساحة بأسلوب يحسن أجواء المكان، ويمتع المستهلكين بألوان مثالية وأشكال مبتكرة.
نصائح:

تطبيق لنقل الصور

مع تزايد استخدام الهواتف لأخذ الصور للغير والصور الشخصية “سيلفي”، يلاحظ المستخدم وجود كمية هائلة من الصور المخزنة داخل هاتفه الذكي، والتي يحتاج إلى نسخها احتياطيا على حاسوبه الشخصي، خصوصاً في حال عدم رغبته بالاعتماد على خدمات التخزين السحابي “كلاود”.

وبدلا من نقل الصور في كل مرة عبر مفتاح “يو إس بي”، من الهاتف إلى الحاسوب الشخصي، يمكن لمستخدمي أجهزة “أندرويد” ونظام “ويندوز” الاستفادة من تطبيق “فوطو ماتيك” (Photomatic) الجديد، الذي يوفر طريقة سهلة وسريعة، لنقل الصور من الهاتف إلى الحاسوب الشخصي.

وفي البداية، يجب على المستخدم تنزيل التطبيق على جهاز “الأندرويد” الخاص به، ثم تنزيل الأداة التابعة له على الحاسوب الشخصي، والقيام بعد ذلك، بوصل الجهازين بالشبكة اللاسلكية نفسها، للبدء بنسخ الصور للحاسوب.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles